أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة

فريق التحرير28 نوفمبر 2023آخر تحديث :

أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة، في بعض الأحيان يصاب الكثير من الأشخاص بالحيرة والتردد عند تقديمهم لأي وظيفة وذلك بشأن طريقة اختيار الخطاب المناسب للتقديم وفي هذا المقال سنعرض لكم أعزاءي القراء أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة فقط تابعونا.

نبذة عن ماهية خطاب التقديم لوظيفة

  • يقع خطاب التقديم على وظيفة ضمن قائمة الخطابات الرسمية التي تحتاج إلى التدقيق عند اختيار أي منها.
  • كما تتضمن هذه الخطابات العديد من الأمور المهمة مثل سبب كتابة الخطاب والرقم التسلسلي للوظيفة التي يرغب الشخص في الالتحاق بها.
  • إلى جانب اسم الوظيفة والشهادات التي حصل عليها الشخص المتقدم ومؤهلاته العملية وأيضا الدورات التدريبية الحاصل عليها إن وجدت.
  • بالإضافة إلى عنوان الشخص ورقم الهاتف الخاص به وعنوان البريد الإلكتروني لكي يتم التواصل معه بكل سهولة.

نصائح خطاب التقديم على وظيفة

وللحصول على أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب على الشخص أن يكون ملما بكافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالشركة أو الوظيفة التي يرغب في الالتحاق بها.
  • أن يشرح الشخص بشكل مبسط سبب الترشح إلى الوظيفة، وعليه أن يكون خطابا بأسلوب موضح وبسيط.
  • ومن أهم النصائح مراعاة القواعد النحوية والإملائية في الكتابة، وإذا كان لدى الشخص المتقدم مهارات معينة عليه إضافتها ووصفها في الخطاب بدون أي مبالغة.
  • كما يمكن للشخص استخدام الخطاب لتسليط الضوء على خبراته السابقة والمهارات التي لديها وذلك إذا كانت ملائمة للوظيفة التي يريد الالتحاق بها.
  • وعليه أيضا الابتعاد تماما عن كتابة نفس المعلومات والتفاصيل التي توجد بالفعل في السيرة الذاتية الخاصة به.
  • وفي النهاية يجب عليك توجيه الشكر للشخص الذي توجه إليه الخطاب على الوقت الذي خصصه لك.

خطاب تقديم على وظيفة

السيد / …. ، المحترم .مدير ادارة / ….شركة /….السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعدلقد شاهدت الاعلان الخاص بكم ، و اظن أنني أتوفر على الخبرات و المهارات التي تتطلبها الوظيفة ( ذكر الوظيفة ) ، التي قد تم الاعلان عنها في جريدة ( ذكر الجريدة) بتاريخ ….أنا …. خريج …. جامعة ….. تخصص …. سنة …..أتمنى أن يتم اتاحة الفرصة لي لعمل مقابلة شخصية مع سيادتكم في الوقت المناسب ، و أتمنى منكم الرد في اقرب وقت متاح لكم على العنوان التالي :حي …. شارع ….رقم الهاتف ….رقم الفاكس …. أو رقم المحمول … البريد الالكتروني …و في الاخير أشكر سيادتكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتها

التوقيع …..

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

نموذج طلب وظيفة احترافي

الاستاذ الفاضل / مدير ….. حفظكم اللهالسلام عليكم ورحمة الله و بركاته ، اما بعديشرفني أن أتقدم لسيادتكم بطلبي لوظيفة …. بمؤسسكتم المتميزة ….و أرجوا ان تكون السيرة الخاصة بي تتناسب مع تحتاجه الوظيفة الشاغرة من مهارات و مؤهلات و خبرات ، و التي أظن أنه من خلال خبرتي في مجال …. لمدة …. بداية من سنة … الى سنة …. ، و دراستي التي سبقت عملي و الدورات التخصصية التي قمت بها ، تمكنني من الفوز بهذه الوظيفة و الانضمام الى مؤسستكم المتميزة .و يشرفني أن اخبركم أنني قد تمكنت من زيادة و مضاعفة نسبة المبيعات في شركة … التي كنت أشتغل فيها في السابق ، و هذا بتوفيق من الله أولا ثم بفضل اجتهادي في العمل ، و أتمنى أن أفوز بفرصة عمل مقابلة شخصية معكم في القريب .و لكم مني خالص الاحترام و التقدير .

الاسم ….

العنوان ….

صندوق البريد ……

الرمز البريدي …….

رقم الهاتف ……

رقم الهاتف الارضي …..

التوقيع …..

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

صيغة طلب وظيفة لمسؤول

بسم الله الرحمن الرحيمالى مدير …..التاريخ ….الموضوع : طلب وظيفةالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و بعدلقد شاهدت اعلانكم المتعلق بوجود وظيفة شاغرة في …. و يشرفني التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة .و أود اخباركم أنني حاصل على شهادة … من جامعة …. من كلية ….. تخصص … ـ،و قد حصل على دورات متعددة و الكثير من المعلومات و الخبرات من مجال …. و اطلعت على شروط الوظيفة و المهارات و الخبرات التي تتطلبها ، و قد وجدت في شخصي تلك المتطلبات و الشروط ، و أخيرا أشكر سيادتكم و أتمنى منكم الموافقة على مقابلتي الشخصية .

الاسم ……

العنوان : حي …../ شارع ……

رقم الهاتف ……

رقم الفاكس ….. / او الهاتف المحمول ….. / البريد الالكتروني …..

و لكم مني خالص التقدير و الاحترام .و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

التوقيع …….

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة

فيما يلي نقدم لكم نموذج خطاب التقديم على وظيفة كالتالي:

  • السيد/ة مدير/ة الموارد البشرية، تحية طيبة وبعد، أكتب إليكم خطاب طلب التقديم على وظيفة (يتم ذكر اسم الوظيفة الشاغرة) في شركتكم ( تذكر اسم الشركة).
  • بعد الاطلاع على الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني الخاص بكم، فأنا أعتقد بأن خبراتي السابقة وقدراتي تتناسب مع متطلبات الوظيفة.
  • حيث يوجد لدي سنوات من الخبرة في مجال ( يتم ذكر اسم المجال)، خلال هذه المدة عملت في شركة( اسم الشركة السابقة) مع ذكر اسم الوظيفة السابقة، ثم يذكر المتقدم المهام والوظائف المسؤول عنها إلى جانب خبرته العلمية السابقة وعدد الشهادات الحاصل عليها.
  • فأن شخص مجتهد وملتزم يوجد لدي العديد من مهارات التواصل والتنظيم الممتاز، وأنا أتقدم لهذه الوظيفة ولدي أمل بأن أكون إضافة لقيمة فريقكم، أشكركم على اهتمامك ووقتكم وأتمنى الاستماع منكم قريبا، مع خالص التقدير والشكر: يذكر اسم الشخص.

أجزاء خطاب التقديم على وظيفة

يتكون خطاب التقديم على وظيفة من 4 أجزاء وهما كالتالي:

العنوان

  • يكتب فيه اسم المتقدم وبيانات الاتصال وذلك في أعلى اليسار، ثم كتابة اسم الشركة وعنوان المقر الخاص بها في أعلى اليمين.
  • وفي حالة معرفة اسم صاحب الشركة يتم كتابة اسمه أسفل عنوان الشركة.

المقدمة

إذا كان الشخص متقدم للحصول على وظيفة معينة يتم كتابة اسم الوظيفة كعنوان للخطاب، أما في حالة عدم التقدم للحصول على وظيفة، يتم كتابة طلب ترشيح أو طلب توظيف.

متن الخطاب

يشرح فيه الشخص سبب التقديم على وظيفة والسبب وراء إعجابه بالعمل في الشركة مع شرح مؤهلاته ومهاراته وشهاداته العلمية بشكل مختصر.

خاتمة الخطاب

في الخاتمة يجب توجيه الشكر والتقدير للشخص المرسل إليه الخطاب على وقته واهتمامه الذي منحه إياه.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أفضل صيغة خطاب التقديم على وظيفة، كما عرضنا لكم مجموعة من النصائح المهمة التي يجب مراعاتها عند كتابة الخطاب ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال دمتم بخير.

الاخبار العاجلة