أفضل صيغة خطاب طلب موافقة على الدراسة

فريق التحرير3 أبريل 2024آخر تحديث :

أفضل صيغة خطاب طلب موافقة على الدراسة، خطاب طلب موافقة على الدراسة هو ذلك الخطاب الذي يتم تقديمه إلى جهة العمل التي يعمل بها مقدم الخطاب أو الطلب، ويكون مضمونه أن يطلب موافقة مديره في العمل على مواصلة التعليم والتدريب سواء كان للرجوع إلى شهادة جامعية تم انقطاعها بسبب العمل أو للحصول على درجة جامعية معينة، أو العمل قصير الأمد في خارج البلاد.

أفضل صيغة خطاب طلب موافقة على الدراسة

تعد صيغة خطاب طلب موافقة على الدراسة من جهة العمل الخاصة بك من أهم الأوراق التي سوف تكون في حاجة إليها أثناء فترة الدراسة، ومزاولة مهنة معينة، وفي بعض الأحيان قد يتعرض بعض الطلاب إلى وجود عمل يعملون به جانب دراستهم، وقد يرجع ذلك إلى أسباب معيشية معينة أو ضائقات مالية لكي يمكنه توفير احتياجاته الأساسية، وهناك بعض الأسباب ليتم كتابة خطاب طلب موافقة على الدراسة وهي:

  • في بعض الأحيان قد يضطر بعض الطلاب إلى ترك الدراسة في مقابل الحصول على فرصة عمل وضمان الاستمرار فيها، خصوصا في حال تعارض وقت العمل مع مواعيد الدراسة فلا يمكنه التوفيق والجمع بينهما، أو حتى التوفيق بين هذا وذاك.
  • على الرغم من حبه الشديد لدراسته ورغبته في استكمالها الا أنه في بعض الأحيان قد يكون مضطر للاختيار بينهما، لذلك يجب الحصول على خطاب رسمي يتم توجيهه من جهة العمل إلى مكان دراسة الطالب، يقوم الطالب بشرح ظروف وطبيعة العمل الخاص به للحصول على بعض الاستثناءات والتسهيلات أثناء وقت الدراسة.

الهدف من كتابة نموذج خطاب طلب موافقة جهة العمل على الدراسة

بالطبع ما يجعل العديد من الكلاب يلجؤون لكتابة نموذج خطاب طلب موافقة جهة العمل على استكمال الدراسة هو أن هناك هدف خاص بهم، ومن الممكن أن يكون هذا الهدف كالتالي:

  • في الغالب يكون الهدف من كتابة خطاب طلب موافقة جهة العمل على استكمال الدراسة وتقديمه إلى رئيس مجلس إدارة الجهة التي يعمل بها الطالب هو رغبته في الحصول على ارتفاع في نسبة راتبه الشهري، وذلك بعد اتمام حصوله على الشهادة الجامعية الخاصة به.
  • فمن المعروف لدى الجميع أنه كلما زادت الدرجة العلمية والمؤهل الدراسي ارتفع معها الراتب الذي يأخذه الموظف في العمل الخاص به، أو حتى الدرجة الوظيفية التي يعمل عليها، ولذلك يكون هناك سبب اخر من أسباب تقديم ذلك الخطاب وهو الرغبة في الحصول على درجة علمية محددة.

جهة العمل وخطاب الموافقة على استكمال الدراسة

في كثير من الأحيان يكون المستفيد الأول من صيغة خطاب طلب موافقة جهة العمل على استكمال الدراسة هو جهة العمل نفسها، وذلك يرجع لما يلي:

  • تضمن بذلك جهة العمل وجود كفاءات كبيرة، وكوادر علمية مؤهلة تستطيع الارتقاء بالشركة والمساعدة في تقدمها، وبجميع الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء.
  • وذلك لأن معيار نجاح أي شركة أو جهة عمل هو الموظفين الموجودين فيها، والعمالة بداخلها، في حال كانت تلك الكوادر قوية وعلى مستوى عال من الخبرة والكفاءة، تكون الخدمات المقدمة وكافة نتائج العمل على نفس مستوى كفاءة العاملين في المكان.

وختاما نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي وضحنا فيه جميع المعلومات الخاصة ب أفضل صيغة خطاب طلب موافقة على الدراسة، حيث تحدثنا عن نموذج خطاب طلب موافقة جهة العمل على استكمال الدراسة، وذكرنا الهدف من وراء كتابة هذا الخطاب، وتحدثنا أيضا عن جهة العمل ومقدار الاستفادة التي تعود إليها من وراء الموظفين أصحاب الكفاءة العالية والخبرة.

الاخبار العاجلة