نموذج رسالة ادارية pdf و word  

فريق التحرير6 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج رسالة ادارية هي واحدة من الطرق التي يتم من خلالها التعبير عن رأي أو تقديم بعض المعلومات الهامة جدا للآخرين، وتعد هذه الطريقة هي الطريقة الاحترافية للتعامل مع الشركات أو الموظفين، وتقوم هذه الطريقة بالاعتماد على الشرح باستعمال جمل بسيطة وموجزة، وذلك لتجنب إهدار وقت القارئ، وهذه الرسائل الإدارية تتبع هيكل محدد ينبغي الحفاظ عليه في كافة نواحي المستند بأكمله.

نموذج رسالة ادارية pdf و word

إنشاء وكتابة نموذج رسالة إدارية واضحة ومباشرة يمكنه المساعدة في شرح هدفك بطريقة سهلة يفهمها الجمهور بسهولة ويسر، ولكتابة نموذج رسالة إدارية يجب اتباع الخطوات الآتية:

إعداد الخط والهوامش

  • قبل البدء في الكتابة يجب التأكد من أن الرسالة الخاصة بك ليست سهلة الفهم فحسب، بل يجب أن تكون سهلة القراءة أيضا، ليتم الحفاظ على الرسالة على أن تكون مهنية ونظيفة.
  • من الضروري أيضا تعيين الهوامش لتصبح بوصة واحدة لكل جانب ومن جوانب المستند، وسيؤدي ذلك إلى خطوط بسيطة وسهلة بحجم ١٢ نقطة إلى إعطاء رسالتك الرسمية مظهرا أنيقا وجذابا.

إنشاء العنوان الخاص بك

  • بمجرد تعيين الخطوط الخاصة بك، تستطيع البدء في معالجة رسالتك، في البداية يتم كتابة الاسم في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة، ثم قم بتضمين اسمك والعنوان والتاريخ الحالي، ومن الضروري أن يحتوي نموذج رسالة إدارية على رقم الهاتف والبريد الإلكتروني في حالة طلبك للمزيد من الاتصال.
  • عندئذ تستطيع إدخال جميع معلومات عنوان المستلم بشكل مباشر أسفل المعلومات الخاصة بك، ثم كتابة اسمهم وعنوان المنظمة الخاصة بهم في حالة كانوا يمثلون واحدة ويكون متبوعا بالعنوان، ثم قم بمراجعة اسم وعنوان المستلم أكثر من مرة ليتم التأكد من كتابة العنوان الصحيح، وكتابة الاسم بشكل صحيح.

اكتب التحية الخاصة بك

  • تستطيع الان كتابة تحية للقارئ بشكل احترافي، ومن التحيات المنتشرة المستخدمة في نماذج الرسالة الإدارية، عزيزتي السيدة أو السيد ( اسم العائلة) في حالة كنت تعرف الاسم الأول او اسم العائلة، تستطيع تضمين ذلك في التحية.

طلب الملف الإداري

اسم الشركة أو المؤسسة / …………….

التاريخ: ………./ ………/ ………..

إلى السيد المدير العام

تحية طيبة وبعد:

أرجو من سيادتكم الموافقة على توفير الملف الإداري المطلوب في الرسالة، والذي يحمل رقم : ………………؛

وذلك للضرورة القصوى، لأنه يساعد على المهام المطلوبة في العمل، وسوف يتم إعادة الملف فور الانتهاء بعد استخدامه..

مع فائق الاحترام والتقدير

اسم الموظف: ……….

التوقيع: ……………

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

نموذج طلب صيانة مؤسسة

إلى رئيس قسم الهندسة والصيانة المهندس / ……………….

تحية طيبة وبعد:

التاريخ: ………/ ………/ …………

موضوع الطلب: صيانة أجهزة الكمبيوتر في قسم …………

أسباب الصيانة: ………………………

بيانات أجهزة الكمبيوتر المعطلة: ……………………………

بناء على المعلومات المذكورة في الأعلى؛ يرجى من سيادتكم القيام باتخاذ الإجراء المناسب للمساهمة في ضمان استمرار العمل في القسم، مع فائق الاحترام.

مقدم الطلب: ……………..

التوقيع: ………………

نسخة إلى الإدارة

نسخة لقسم الصيانة.

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

نموذج تأجيل عقد اجتماع في الشركة

التاريخ: ………../ ………/ ………….

إلى السيد الاستاذ مدير / رئيس القسم

تحية طيبة وبعد

بناء على طلب مرفق في هذه الرسالة؛ يرجى من سيادتكم قبول التأجيل للاجتماع المقرر عقده بتاريخ ………./……………/………….

وذلك للأسباب التالية………………………………………………

مع إرسال موعد جديد للاجتماع لاعتماده بدلاً عن الموعد السابق، مع فائق التقدير.

المشرف: …………………..

التوقيع: ……………………….

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

ما هو نموذج رسالة إدارية؟

الرسالة الإدارية هي مستند يتم كتابته بشكل احترافي لشركة معينة أو متخصص في مجال الأعمال، ومن الممكن استخدامها أثناء التقدم للوظائف أو تقديم بعض الشكاوي، أو التعبير عن الاهتمام بوظيفة أو ثناء شخص ما، ويتم كتابة الرسالة الإدارية باستعمال بعض الجمل البسيطة والسهلة، مع تضمين التحية والتوقيع الرسمي، وفي العادة يتطلب كتابة نموذج رسالة إدارية اتباع تنسيق منظم ومحدد.

أنواع الرسائل الإدارية

قد يكتب بعض الأشخاص رسائل إدارية لأسباب معينة ومختلفة تشمل التعبير عن اهتماماتهم أو مخاوفهم وأيضا خلافاتهم بشكل جيد واحترافي، وتكون أنواع الرسائل الإدارية كالتالي:

  • خطابات الاستقالة، أثناء ترك الموظف منصبه الحالي، يستطيع ارسال خطاب استقالة قصير وموجز إلى مدير العمل أو مدير التوظيف، وذلك لتوضيح سبب مغادرته، ووضع خطة لعملية انتقاله.
  • رسائل شكوى، من الممكن أن يستخدم العديد من الأفراد أو الشركات نموذج رسالة إدارية للتعبير عن شكوى أو منتج، ومن الممكن أن يطلب من الموظف كتابة خطاب شكوى نيابة عن شركة غير راضية عن منتج يتم استخدامه من قبل الموظفين.
  • ملاحظات مهنية، بعد انتهاء مقابلة العمل، يستطيع مقدم الطلب كتابة مذكرة شكر مهنية للتعبير عن امتنانه لصاحب العمل الاجتماعي معهم، والنظر في المنصب.

وختاما نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي وضحنا فيه جميع المعلومات الخاصة نموذج رسالة ادارية pdf و word، حيث ذكرنا كيف يتم كتابة نموذج رسالة إدارية، ووضحنا ما هي الرسالة الإدارية، وذكرنا بعض أنواعها.

الاخبار العاجلة