نموذج محضر غياب عسكري جاهز

فريق التحرير9 يناير 2024آخر تحديث :

نموذج محضر غياب عسكري جاهز، وهو ذلك النموذج الذي يضر بالعسكري وذلك يرجع لقضاء العسكري فترة الإجازة الخاصة به التي تم السماح له بها وغيابه مرة أخرى بعد إتمام الأيام المسموح له بها، فذلك بالطبع يعود عليه بالضرر، ومن المحتمل أن يكون عرضة لبعض العقوبات الشديدة.

نموذج محضر غياب عسكري جاهز

محضر غياب عسكري هو محضر مهم جدا لدى العديد من الأشخاص، لأنه يقوم بتنظيم كافة العساكر، وجعل العساكر أيضا يعملون بطريقة منظمة، وسنتعرف عن محضر الغياب الخاص بالعسكري:

  • يتم السماح لكافة العساكر بأخذ المزيد من الإجازات والغياب، ولكن بالطبع يوجد حدود في الغياب، كما وقد تم التصريح أن الموظفين والعساكر متساوون في الإجازات، ولكن العساكر لهم أيام معينة من الضروري ألا يغيبوا فيها أكثر من الأيام التي يتم السماح لهم بها، وفي حالة تجاوزها سوف يتعرضون للعقوبات الشديدة مثل فصله نهائيا أو طرده، أو عدم إعطاءه المعاش، لذلك يجب تجنب الغياب.
  • كما من الضروري أيضا على العسكري ألا يقوم بالغياب في أي يوم بدون وجود عذر، وذلك لتجنب الضرر، ولكن في حالة أنه يريد الغياب لأسباب قهرية يجب عليه عندئذ أن يقوم بأخذ الإذن من المسؤولين عنه ثم بعدها الغياب.
  • في حالة غياب العسكري لمدة ثلاثين يوما منفصلين في العام الواحد، أو غيابه لمدة سبعة أيام متصلة بدون وجود عذر سوف يتعرض بالطبع للضرر، والفصل، ومن الممكن أن يتم إحالته على المحكمة العسكرية، وفي حالة غيابه لمدة ثلاثة أيام فقط ولكن بدون أخذ الموافقة من المسؤول سوف يتم إيقافه عن العمل الخاص به لمدة خمسة عشر يوما، أو من الممكن أن يتم الخصم من راتبه.

وزارة الدفاع السعودية

التاريخ: …./…./….

الموضوع: …………………………

إلى: ………………………………..

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا العسكري …………….. رتبة …………. رقم وظيفي ……….. وحدة ………….. العسكرية، أتقدم إلى سيادتكم بطلب رسمي للانسحاب من العمل؛ نظرًا لإصابته أثناء تأدية عملي في ……………. وقد تم عرضي على وحدة الطب العسكرية وقد أقرت بالإصابة، وأرفق مع الخطاب نسخة من التقرير الطبي.

تفضلوا بقبول وافر الاحترام وخالص التقدير

التوقيع: ……………………

معلومات عن محضر غياب عسكري

من الضروري أثناء كتابة محضر غياب العسكري أن يتم كتابته بطريقة مناسبة وصحيحة، كما أن هناك بعض القواعد التي يجب استخدامها أثناء كتابته، ونموذج طريقة كتابة محضر غياب عسكري من الممكن تقديمه واعتماده كما هو، وذلك بعد إضافة كافة البيانات الشخصية المطلوبة الخاصة بالشخص المذكور بالمحضر، ومن الضروري معرفة أنه مثل هذه المحاضر تسبب له ضرورة عسكرية لأنها تواكب معدل الغياب والحضور.

طريقة كتابة محضر غياب عسكري

بعض الأشخاص تفضل كتابة محضر غياب العسكري بنفسه بدلا من الاعتماد على النماذج، ولكن أثناء هذه المهمة يجب إتمام كافة قواعد التقارير والخطابات العسكرية، وفيما يلي نعرض طريقة كتابة المحضر:

  • التدرج في كيفية تقديم القيادات العسكرية المذكورة في المحضر من الأعلى شأنا إلى الأدنى.
  • من الضروري الحذر من تجاوز رتبة أعلى أثناء كتابة الخطاب أو التقرير إلا إذا كان هناك عرف سائد في محضر الغياب العسكري.
  • في البداية يجب كتابة اسم الدولة ووزارة الدفاع وجميعهما في الأعلى يمين الخطاب.
  • يتم إضافة التاريخ في أعلى الورقة أو في الأسفل قبل خانة التوقيع.
  • يجب كتابة الغرض الأساسي من المحضر وهنا يجب كتابة (محضر غياب عسكري).
  • من الضروري كتابة تفاصيل الواقعة بشكل مباشر ولا داعي لكتابة أي مقدمات.
  • من الضروري أيضا ذكر تواريخ أيام الغياب.
  • يجب ذكر إذا كان الموظف يباشر عمله أم لا، وهنا يجب كتابتها بالصيغة المناسبة، ولكن يجب الحذر على بقاء المضمون.
  • من الضروري كتابة اسم معد المحضر ورتبته وتوقيعه كذلك.

وختاما نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي وضحنا فيه جميع المعلومات الخاصة ب نموذج محضر غياب عسكري جاهز، حيث ذكرنا جميع المعلومات الخاصة بالمحضر، وأيضا طريقة كتابته بالطريقة الصحيحة.

الاخبار العاجلة