نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء جاهز

admin6 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء جاهز هو أحد النماذج الهامة التي يبحث عنها الكثير من المواطنين الراغبين في تقديم شكوى ضد الشركة نظرا لأسباب عديدة تتعلق بعدم استقرار التغذية الكهربية أو وجود مشكلة في تقدير الفواتير، لذا سوف نتعرف اليوم على طريقة صياغة هذه الشكوى بأسلوب مميز.

نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء جاهز

إن الدور الأساسي لشركة الكهرباء يتمحور حول توزيع الطاقة الكهربية إلى المستهلكين على اختلاف فئاتهم، فالشركة تخدم القطاع السكني، الصناعي، التجاري، الزراعي، والحكومي، وتتم صياغة الشكوى على النحو التالي:

  • يتم افتتاح الشكوى بالبسملة ثم يحدد مقدم الشكوى اسم الجهة التي يخاطبها، ففي حالتنا تلك يقوم بتحديد اسم شركة الكهرباء التي تقوم بتغذية المنشأة الخاصة به بالطاقة الكهربية، وبعد تحديد اسم الشركة يتم التوجه إلى أعضائها بالتحية.
  • حتى تتمكن الشركة من تكوين صورة واضحة تجاه المشكلة التي يعاني منها مقدم الشكوى فإنه يجب عليه ذكر مشكلته في هيئة عناصر مفصلة، مع ضرورة ذكر حجم الضرر الذي وقع عليه نتيجة لهذا القصور من شركة الكهرباء.
  • يتوجه المستهلك بعد ذلك بعبارات الامتنان للشركة، ثم يقوم باختتام الشكوى بذكر بيانات التواصل معه، قبل أن يقوم بالتوقيع ليكون بذلك قد أقر بصحة كافة المعلومات التي أوردها في نص الشكوى.

بسم الله الرحمن الرحيم
سيدي مدير شركة الكهرباء المحترم
تحية طيبة،،، وبعد:

الموضوع: نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

أنا المواطنة………………… ورقم هويتي الوطنية……………  ورقم هاتفي…………….. وعنوان المشغل الذي أمتلكه……… وعنوان سكني الثابت……………….

أتقدم بشكوى على الوحدة التنفيذية لفرع شركة الكهرباء، وعنوانهم………………..

سيادة المدير:

إن من جميل القول وعاطره أن تشكر من يستحق الشكر، وتقوم بتقدير من في حقه التقدير فرض واجب، فاقبلوا منا عميق الشكر وكل التقدير وأطيب التحية وأزكاها.

وبمتابعة سيادتكم الجادة لكل القضايا والشكاوى التي تصل إليكم واضحة للعيان، عبر تسليمنا لكم أي نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء.

كل هذا وغيره دليل على حكمة التصرف، وكفاءة القيادة، والحرص على تحمل المسؤولية الكاملة، والقيام بها على أكمل وجه، خدمةً للمواطن والوطن العريق.

سيدي الفاضل:

أنوه لسيادتكم أني مواطنة أردت تحقيق ذاتي وصنع عالم مستقل بي عبر افتتاح مشغل خياطة أدعم به نفسي، وأوفر به فرص عمل للسيدات في منطقتي.

وبفضل الله لاقى المشغل رواجّـًا كبيرًا من حيث الإقبال على شراء منتجاته.

وهذا الأمر كان له الأثر الأكبر في تشجيعي لاستبدال ماكينات الخياطة العادية بالماكينات الكهربائية المتطورة، وقد كلفني هذا الأمر مبلغًا كبيرًا، لكني استمريت في مواصلة الكفاح؛ من أجل تخفيف العبء عن المرأة العاملة.

سيدي المدير:

ترتبط مشكلتي بإرسال الوحدة التنفيذية لشركة الكهرباء لعامل يضبط خللًا فنيًا بعد تقديمي شكوى من الضعف المتواصل للتيار الكهربائي في مشغلي.

وهذه المشكلة أزعجتني كثيرًا، لأنها من المحتمل أن تخرق الماكينات التي لم أتحصَّل على قيمتها إلا بعد مشقة وجهاد نفس طويل، وبالفعل هذا ما حدث.

وبعد أن أرسلوا إليَّ موظفًا لرفع تقرير بسبب المشكلة الفنية في تيار الكهرباء زادت نسبة الضعف والانقطاعات المتكررة، حتى حصل ما كان متوقعًا.

إذ حصل ضعف قوي، وتبعه اندفاع قوي جدًا في راجع التيار الكهربائي مما سبَّب بمشاكل كبيرة.

حيث تلفت أكثر من ثلث الماكينات التي كانت في طور العمل لحظة المشكلة الكهربائية.

لهذا -يا سيدي- فإني أُحمِّل هذه الوحدة كامل المسؤولية عمَّا حدث في مشغلي من التلف.

ومطلبي واضح يتجسد في تبديلي ماكينات جديدة، لأنها تلفت بسبب استهتارهم، على الرغم من نداءاتي المتكررة لهم بحل مشكلتي دون جدوى.

سيدي المدير:

أطمح من معالي سيادتك عبر تقديم نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء إلى إيجاد حل مناسب، وذلك كي أتمكن من استئناف العمل في مشغلي، فنحن منذ تلك اللحظة التي تلفت فيها الماكينات، أصبحنا في ضغط قوي وأخاف خسارة زبائني؛ نتيجة عدم تلبية كافة خدماتهم في الوقت المحدد.

والأمل فيكم وبكم، حماكم الله من كل سوء، ودمتم في رعاية الله وحفظه.

وتقبلوا منا أطيب الشكر والعرفان.

مقدمة الشكوى/
رقم الهوية الوطنية/
رقم الهاتف/
التاريخ/
التوقيع/

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

صيغة خطاب موجه لشركة الكهرباء

هناك العديد من الشروط الواجب تحققها في صيغة خطاب الشكوى الموجه لشركة الكهرباء، تلك الشروط هي التي ستجعل الشكوى واضحة المضمون للمتلقي، فالأسطر التالية سوف توضح لكم أهم هذه الشروط لتتأكدوا من توافرها في معروض الشكوى الخاصة بكم:

  • يراعى أن يأتي عرض الشكوى بأسلوب مركز، مع ضرورة التطرق إلى الأسباب التي دفعت المواطن إلى رفع الشكوى، وبعدها يجب أن يضع مقدم الشكوى المطالب التي يرجو تحققها في هيئة نقاط محددة.
  • يجب أن يتأكد مقدم الشكوى من إرفاق جميع المستندات والفواتير التي تؤيد موقفه، وذلك حتى تحقق الشكوى الغاية منها، كما يتعين على مقدم الشكوى القيام بمراجعتها جيدا قبل رفعها حتى يتأكد من أنها خالية تماما من الأخطاء الإملائية واللغوية.

تاريخ الارسال/

اسم المرسل وعمله/

اسم الشركة/

إلى السيد الأستاذ /

تحية طيبة وبعد…..

اتوجه إلى سيادتكم بوافر الشكر والعرفان والامتنان نظرا للجهد العام المبذول من قبلكم لإرضاء العملاء والموظفين والاهتمام الدائم بهم،  وأود من حضراتكم تقديم توضيح إلى ما ورد إلينا من قبلكم  من معلومات وبيانات خاصة ب(…..)  نظرا لحدوث لبس في الامر لدينا ووجود بعض الامور المختلط علينا فيها الفهم.

وتفضلوا بقبول وافر الشكر والاحترام والتقدير لكم.

مرسله لكم/

توقيع المرسل/

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

متى يحق لي رفع شكوى على شركة الكهرباء؟

هناك أسباب عديدة قد تدفع المستهلكين إلى التقدم بشكوى ضد شركة الكهرباء، فنظرا لأهمية الطاقة الكهربية لمختلف القطاعات لا تكون هناك رفاهية للاستغناء عنها، وسوف توضح لكم النقاط التالية أهم الحالات التي يضطر خلالها المستهلكون إلى رفع شكوى ضد الشركة:

  • القيام بقطع التغذية الكهربية بدون إخطار العميل ومنحه المهلة القانونية لسداد الفواتير المستحقة.
  • وجود زيادة ملحوظة في فواتير الكهرباء على الرغم من أن استهلاك العميل لم يرتفع.
  • عدم استقرار الجهد الكهربي وانتظامه عند الحدود المسموحة له مما يلحق الضرر بالأجهزة الكهربية والمحركات المستخدمة في العمليات الصناعية.
  • وجود خلل في عداد الاستهلاك، الأمر الذي يؤدي إلى عدم دقة القراءة الخاصة به.
  • عدم التزام الشركة بإرسال فواتير الكهرباء إلى العملاء بصفة شهرية.

شكاوى الكهرباء واتس اب

حرصا من شركات الكهرباء على التسهيل على المستهلكين قامت معظمها بتوفير طرق عديدة لتلقي الشكاوى على مدار الساعة، ومن أبرز هذه الطرق هي الطريقة التي تعتمد على تقديم الشكوى من خلال تطبيق واتساب.

  • تحدد شركة الكهرباء رقما خاصا لتلقي شكاوى المستهلكين الذين يواجهون مشكلة في انتظام التغذية الكهربية، فهذا الرقم يمكن استخدامه للتواصل الهاتفي مع أحد ممثلي الشركة، كما يمكن مراسلة الشركة من خلاله عن طريق تطبيق واتساب.
  • تملك كل شركة من شركات الكهرباء الموقع الإلكتروني الخاص بها، وهو أيضا من الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها تقديم شكوى عند إخلال الشركة بأداء مهامها، وذلك بعد تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للشركة.

وبهذا القدر من القول يكون مقالنا اليوم قد بلغ ختامه، فقد تعرفنا من خلاله على الأسلوب الذي يصاغ به نموذج شكوى ضد شركة الكهرباء جاهز، كما استعرضنا الحالات المختلفة التي يضطر خلالها المستهلك لرفع شكوى ضد الشركة، هذا إلى جانب تناولنا لطريقة تقديم الشكاوى من خلال تطبيق واتساب.

الاخبار العاجلة