نموذج استئذان موظف من العمل

admin7 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج استئذان موظف من العمل هو من النماذج المستخدمة من قبل الموظفين في مختلف الهيئات والمؤسسات، حيث يتم استخدام نموذج الاستئذان الموظف الذي يرغب فيه أخذ إذن للذهاب في وقت مبكر عن الوقت الأصلي للخروج في يوم العمل، وهو نوع من الآداب وهو نوع من الآداب المرتبطة بالعمل، وإليكم عدد من النماذج الجاهزة لهذا الخطاب.

نموذج استئذان موظف من العمل

طلب الاستئذان نوع من أنواع آداب العمل المستخدمة للموظفين الذي يهدف إلى أخذ الإذن لقضاء وقت قليل وليس للحصول على إجازة، ولكن الهدف منه هو مغادرة مكان العمل ونهاية يوم العمل قبل موعده ويكون بسبب العديد من الأسباب منها المرض أو حدوث أي ظرف طارئ، كما أنه هو:

  •  نموذج هام لأي موظف يتم تقديمه للمسؤول عن العمل الاستئذان بمغادرة المكان في وقت مبكر قبل موعد خروج العمل.
  •  يستخدم هذا النموذج في مختلف المؤسسات الحكومية أو حتى الخاصة وفي جميع دول العالم.
  •  يمكن تقديم هذا الطلب بسبب حدوث ظروف طريقة أو الشعور بالمرض أو غيره من الأسباب الأخرى.
  •  لا يمكن الخروج من العمل قبل أن يتم الحصول على هذه الموافقة من المسؤول على نموذج الاستئذان.
  •  يكون الاستئذان لمدة ساعة أو حتى عدد من الساعات لنهاية يوم العمل، ولكن هذا لا يعني التغيب.
  • يمكنك أن تقوم بتحميل نموذج استئذان موظف من العمل

نموذج استئذان موظف من العمل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ مدير إدارة …………………

أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على منحي إذن بالخروج من الساعة …….. إلى الساعة …… ، يوم …… الموافق ….. / ….. / …… هـ.، وذلك للأسباب التالية.

………………………………………………………………………………..

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ……………………………………………….

الوظيفة: ……………………………………………..

الرقم الوظيفي: ……………………………………….

تحريرًا في يوم ……….. الموافق …./ …../ …….. هـ.

التوقيع: ………………………………………..

رأي الرئيس المباشر: …………………………………………………………..

توقيع الرئيس المباشر توقيع مختص شؤون الموظفين

………………….. ……………………………..

نموذج استئذان موظف وزارة الصحة

النموذج الاستئذان يستخدم في مختلف الهيئات سواء كانت هيئة حكومية أو حتى خاصة، كما أنه لا يشمل يوم العمل الكامل ولكن وقت هذا الاستئذان يكون من ساعة إلى بضع ساعات حتى نهاية يوم العمل، ولا يعتبر في حد ذاته يوم غياب أو إجازة من العمل ولا يتم الخصم عليه حيث يأتي الموظف إلى عمله ويسجل حضوره وقد يحدث له أي ظرف سواء كان ظرف مرضي أو ظرف طارئ يتسبب فيه خروجه عن العمل في وقت باكر، وبسبب أهمية هذا النموذج لقد قمنا بتوفيره إليكم لتحميله واستخدامه بشكل فوري من هنا.

تحميل pdf

أسباب الاستئذان من العمل

إيميل استئذان من العمل بالانجليزي يستخدم في بعض الحالات، وهناك حالات يمكن بها تقديم طلب إذن للعمل بوقت ما أو حتى نهاية اليوم، وتشمل هذه الحالات ما يأتي:

  • إن كنت ترغب في الحصول على إجازة ولكن من الصعب الحصول عليها بسبب أنها ستؤثر على عملك، وبهذا فإنك تضطر إلى تقديم طلب إذن ومغادرة المكان في وقت مبكر.
  •  يمكنك تقديم طلب الاستئذان في حالة شعور بالمرض وأنك لا تستطيع أن تستمر في عملك حيث أنك تفقد تركيزك ولن تقوم بأداء جميع مهام الوظيفة بشكل جيد، ففي هذه الحالة تقدم الطلب للمدير ثم يصرح لك بالموافقة وتغادر مكان العمل لأخذ قسط من الراحة.
  •  في حالة حدوث ظروف طارئة خارجة عن إرادتك وتتمثل في مرض شخص في عائلتك.
  • يمكنك تنزيل نموذج استئذان موظف من العمل  واستخدامه بعد طباعته من خلال الضغط على هذا الرابط.

طلب استئذان من العمل بالانجليزي

إن العديد من الموظفين يرغبون في أن ينالوا على إذن انصراف من العمل ويحدث هذا نتيجة لحدوث أي أمور طارئة، أو حتى حالات تطلب منهم الحضور بشكل فوري ولهذا يقوم بتقديم طلب الإذن إلى المدير حتى يحصلوا على موافقته لمغادرة الشركة أو المؤسسة، ولا يمكن مغادرة العمل من دون موافقة المدير حتى لا يتعرض هذا الموظف إلى المسائلة القانونية، ويكون هذا الاستئذان لعدد قليل من الساعات ولا يكون لأخذ إجازة يوم كامل، ويمكنك تحميل نموذج رسالة طلب الإذن من هنا.

في ختام الحديث عن موضوع نموذج استئذان موظف من العمل، فإن نموذج الاستئذان يعد من النماذج التي تتواجد في أي مؤسسة حيث يستخدمها الموظف الذي يرغب فيه مغادرة عمله في وقت مبكر عن وقت الخروج ويكون هذا بسبب أي ظرف طارق يكون خارج إرادة هذا الموظف.

الاخبار العاجلة