اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة

فريق التحرير25 ديسمبر 2023آخر تحديث :

اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة، يعد خطاب طلب وظيفة مهم للغاية حيث أنه يقدم مع السيرة الذاتية والذي يعطي فرصة أكثر في القبول للوظيفة فهو يقدم معلومات إضافية حول خلفيتك واهتمامك بالمنصب، أو الوظيفية، وذلك بجانب السيرة الذاتية التي يتم فيها تحديد مهاراتك المهنية وخبراتك، ونوضح لكم من خلال هذا المقال أهم المعلومات الواردة بشأن ذلك الموضوع.

اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة

يعد اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة من الخطابات المهمة للغاية، ونوضح لكم في الفقرات التالية أهم المعلومات التي تتعلق به والتي تتمثل في التالي:

  • يعرف بخطاب طلب وظيفة أو خطاب تقديم، كما أنه يتم إرفاقه مع السيرة الذاتية للمتقدم مما يعطي مزيدا من الشخصية وكسب الثقة، وذلك لما يحويه الخطاب من تفاصيل حول خلفية المتقدم واهتمامه بالوظيفة، ذلك إلى جانب السيرة الذاتية التي تحدد الخبرات المهنية بشكل أكبر.
  • وهو يعد مستند مستقل يتم تقديمه إلى صاحب العمل وذلك للتعبير عن اهتمامك بالوظيفة، ويجب أن يتم تسليط ذلك الخطاب الضوء على إنجازاتك ومهاراتك، وهو ما يساعد على جذب انتباه مدير التوظيف عند مراجعة الطلبات.
  • كما أنه يمكن للخطاب أن يلفت انتباه صاحب العمل وبالتالي يتم تميزك عن باقي المتقدمين في رسالتك، ويمكنك من خلاله توضيح توافق أهدافك المهنية مع أهداف الشركة.

طلب التقديم على وظيفة

الأستاذ الفاضل مدير ………………… وفقك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد …

أتشرف بتقديم طلبي هذا لشغل وظيفة ………… في مؤسستكم الموقرة.

حيث أرجو بأن تكون سيرتي الذاتية والمرفقة طيّه، تتناسب مع المتطلبات الخاصة بالوظيفة الشاغرة، وأتصور بأنه من خلال خبرتي في ……….. لمدة ……… أعوام كاملة، ودراستي إضافة إلى الدورات التخصصية التي قمت بحضورها تؤهلني لنيل شرف الفوز بهذه الوظيفة.

يطيب لي أنه قد تم تكريمي في الشركة التي عملت بها سابقاً نتيجة تكثيف مجهوداتي، وزيادة كفاءة فريق العمل من خلال التدريب والتوجيه، إضافة إلى خلق شبكة من العلاقات المبنية على الثقة والاحترام المتبادل.

أرجو ألا أكون قد أطلت، وأرجو أيضاً أن أفوز بفرصة لقائكم في المستقبل القريب.

نموذج طلب وظيفة حكومية:

بسم الله الرحمن الرحيم

مدير دائرة شؤون الموظفين في وزارة ……………….. المحترم

الموضوع: طلب وظيفة

يسرّني التقدم إليكم بطلب وظيفة من أجل العمل في وزارتكم الموقرة، حيث أنني قد حصلت على مؤهل ……….. تخصص …………. للعام …….. دولة ……………، كما أنني قد التحقت بدورات تدريبية أثناء دراستي في ………… في شركة ………….. بالاضافة الى التدريب في …………..، مما أضاف لي خبرة عملية في هذا المجال.

أملي كبير في استجابتكم وتحديد موعد للمقابلة الشخصية، وأرجو أن تتفضلوا بالنظر في طلبي.
أدامكم الله فخراً لخدمة بلدنا الغالي.

هذا وتفضلوا بقبول كامل الاحترام والتقدير.

أهمية خطاب طلب وظيفة

يحظى اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة بالكثير من الاهتمام وذلك نظرا لأهميته الكبيرة والتي تتمثل في التالي:

  • يروي قصتك حيث أنه يمنحك توضيح قصتك قبل إجراء المقابلة الشخصية، فمن خلال الخطاب تحظى على فرصة لشرح مؤهلاتك مما يجعلك من المرشحين الأقوياء لتلك الوظيفة.
  • بناء علاقة مع صاحب العمل وهو أمر محوري يمهد لك الطريق للحصول على وظيفة تتوافق مع أهدافك المهنية.
  • إعطاء نبذة عن الشخصية يمكن لخطاب طلب وظيفة أن تعبر من خلاله عن شخصيتك بصورة أكثر مما في السيرة الذاتية، حيث أن نبرة الخطاب تعطى انطباعات لصاحب العمل عن سمات شخصيتك والتي يمكن أن تضيف إلى فريق العمل.
  • الحماس اللازم فالخطاب يوضح مدى اهتمامك بالوظيفة وبحثك الطويل عن الشركة واحتياجاتها ومتطلبات العمل.

شروط كتابة نموذج خطاب

هناك عدة شروط يجب توافرها حتى يصبح الخطاب صحيح وخالي من أي أخطاء وتتمثل تلك الشروط في التالي:

  • يجب عليك أولا تجهيز نفسك وذلك بجمع معلوماتك والتي تتمثل في المعلومات الأساسية، وسبب رغبتك في الحصول على الوظيفة.
  • قم باكتشاف ما يريده صاحب العمل وذلك بأن تقوم بتقديم طلب العمل الخاص بك قبل الموعد النهائي، وذلك حتى يتم مطالعته بشكل أكثر دقة.
  • عليك أن تكتب إجابتك أولا قبل البدء في تعبئة النموذج وذلك حتى تتجنب الأخطاء، وعليك القيام بقراءة النموذج جيدا قبل بدء أي شيء.

محتويات الخطاب

هناك عدة محتويات يضمها الخطاب وهي تتمثل في التالي:

  • معلومات عنك يجب أن يبدأ الخطاب بمعلومات الاتصال الخاصة بك ومكانها على الجانب الأيسر من الورقة جهة الأعلى، وهي تتمثل في الاسم والعنوان ورقم الهاتف والتاريخ الذي تم كتابة الخطاب به.
  • كتابة اسم جهة الاتصال والمسمى الوظيفي وصاحب العمل والعنوان.
  • كتابة التحية.
  • الفقرة الافتتاحية وفيها يتم الإخبار عن كيفية معرفة الوظيفية سواء من خلال الإعلان الممول أو البريد الإلكتروني أو غيره.
  • فقرة متوسطة وبها ملخصات لخلفيتك ومهاراتك.
  • فقرة متوسطة ثانية وبها تظهر مهاراتك في الإقناع.
  • معلومات الاتصال وفيه يتم التحدث عن إمكانياتك لشغل الوظيفة كما أنه يتم ترك وسيلة التواصل وفي النهاية يتم تقديم التحية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن اقوى صيغة خطاب طلب وظيفة، كما تحدثنا عن أهمية الخطاب، وأهم شروطه ومحتوياته.

الاخبار العاجلة