نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

admin8 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل يستخدم للموظف أو الزوجة أو حتى لأي شخص مدين حيث أن هذا النموذج هو وثيقة يتم إعدادها والتوقيع عليها من قبل صاحب الحق، كما أنه في حالة تلقي الموظف نفقات عمله المالية من الشخص صاحب العمل أو حتى الكفيل في حال فصل الموظف من الشركة فلابد من التوقيع على هذه المخالصة التي تثبت تسليم النفقات للموظف.

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات بالانجليزي

يتمتع نموذج المخالصة بالكثير من المميزات لأغلب الشركات والعملاء، كما أنه يضمن الحقوق للمدينين وأيضًا للشخص المدان، ويتكمن أهمية هذا النموذج فيما يلي:

  • إظهار الثقة بين الطرفين وهما المؤسسة والعميل، ومن أنواعه إقرار استلام راتب بالانجليزي.
    • يوضح مسؤولية الموظف تجاه عمله وتوضيح جميع حقوق الآخرين.
    • يحدد العلاقة بين كافة الوثائق الشرعية بالفقه الإسلامي وكذلك وثائق المعلومات.
    • يعتمد نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل على المعلومات الأساسية المتعلقة بما يقوم بها هذا الموظف وفقًا لجميع شهادة الشهود.
    • معترف به بقوانين العمل، حيث يضمن حقوق الموظفين وكذلك أصحاب الأعمال.
  • لتحميل إقرار استلام مستحقات باللغة الإنجليزية doc اضغط .

نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل

قد استلمت أنا الموقع/…………………… الجنسية/………. من خلال إثبات شخصية ( جواز سفر – حفيظة نفوس – إقامة – غير ذلك ) برقم/………… بتاريخ/………………. صادرة من/………………….

أقر إنني قد أخذت كامل مستحقاتي من الأجور النظامية والإضافية ومكافأة نهاية الخدمة وأيضًا بدلات الإجازات طبقًا للقانون السعودي الخاص بالعمل والعمال من شركة/…………………. عنوانها/……………….منذ أن بدأت العمل فيها وحتى تركي لهذا العمل وأنني من خلال التوقيع على هذا الإقرار أقوم بإبعاد طرف شركة/………………….من أية مستحقات خاصة بي بالإضافة إلى أنني أزيل أي دعوى أو منازعات أو قضايا تختص بعملي لدى شركة/……………… من أي جهه سواء سابقًا أو حاليًا.

كما أنني أقر بعدم منازعة الشركة أمام أية جهة مستقبلًا فيما يختص بمستحقاتي النظامية أو أخذ راتبي طوال فترة العمل أو فيما يختص بتركي للعمل لدى الشركة بالإضافة إلى اعترافي بأنني وقعت على هذا الإقرار بكامل إرادتي الحرة دون ضغط من أحد.

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:

الشهود

شاهد أول:

شاهد ثانٍ:

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

إقرار استلام مستحقات نهاية الخدمة

تعد استمارة المخالصة لاستلام جميع المصاريف الجاهزة للطباعة، هي وثيقة هامة لكي تثبت جميع حقوق وامتيازات الموظف في يد صاحب العمل، بحيث تعفى هذه المخالصة صاحب العمل من الالتزامات وعندما يؤكد الموظف على المخالصة ويوقع عليها، حيث أن الموقع خصص نموذج مخالصة لتوضيح أنها تخليص وكتابة نموذج الإلغاء لاستلام الدفعة الكاملة

أقر أنا الموقع…… بأنه في اليوم الموافق……قد حصلت على جميع المستحقات المادية والحقوق كاملة بموجب عقد العمل منذ بدايته وحتى الوقت الحالي وانتهاء فترة الخدمة مطابقًا مع سياسة الرواتب الرئيسية والإضافية والأموال النقدية لساعات العمل الإضافية والإجازات وكافة الأمور التابعة للنظام العملي في المملكة العربية السعودية.

وفقًا لهذه الأمور أخلي طرف الشركة……… وأبرءها إبراءًا كاملًا من كافة المستحقات المتعلقة بي دون المناقشة فيها من جديد،

الاسم: ……

التوقيع: ……

شاهد أول: …….

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

نموذج مخالصة باستلام المستحقات مع مقاول

في اليوم ……. الموافق………..

نبدأ الحديث بالصلاة والسلام على رسول الله أما بعد……….بالإشارة إلى الاتفاق الواقع بين الطرفين:

الطرف الأول……. مالك العقار

الطرف الثاني……. المقاول

في اليوم الموافق….. يقر الطرف الثاني في العقد بالانتهاء من كافة الأعمال المرتبطة بالمشروع…… المالكة للطرف الأول بموجب الاتفاق بينهم والمخططات بالإضافة إلى الأمور التي يتطلبها صاحب الملك.

فقد حصل المقاول على جميع مستحقاته المادية بموجب العقد النهائي بين الطرفين الذي تم إعداده من قبل المكتب……والمالك غير مسؤول عن أي أمور مادية أخرى.

ويقر مالك العقار إنه استلم الموقع بجميع المخططات التي تم الاتفاق عليها في السابق ولا يحق له المطالبة بأي أعمال أخرى في المستقبل وتم التوقيع بين المالك ومنفذ العقار.

الطرف الأول…..

الطرف الثاني…..

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

إقرار استلام مستحقات عامل منزلي

نموذج مخالصة عامل يستخدم بهدف إثبات وصول جميع الحقوق والنفقات المالية للعامل في حالة فصله عن العمل، حيث يقوم الموظف المسؤول والمدير بإعداد هذا التقرير ثم يقوم الموظف المفصول بالتوقيع على هذا النموذج كي يثبت وصول جميع المستحقات إليه، ومن الممكن أن يكون هذا النموذج موجه لزوجة أو عامل أو حتى لأي شخص مدين بشيء ما، ويمكن تنزيل نموذج بصيغة doc  .

نموذج استلام راتب Word

المخالصة عبارة عن مستند موثوق يفرج عن جميع المعلومات المالية للموظف، ويستخدم لإخلاء طرف إلى شخص آخر من خلال استلام جميع الالتزامات المالية، وهو عبارة عن إعفاء من شخص متلقي لكافة الحقوق، ويشمل هذا النموذج المستحقات الآتية:

  • مكافأة نهاية الخدمة.
  • مكافأة تعويضية.
  •  مكافأة الإجازة السنوية التي لا يحصل عليها الموظف.
  •  مبالغ العمل الإضافي أو العمل التعويضي.
  •  الترخيص في حالة أن عقد العمل هو غير محدود.
  •  الأجور المستحقة لأصحاب العمل التي تبدأ من بداية أول يوم عمل إلى يوم ترك هذه الوظيفة.
  •  يمكنك تنزيل نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل من خلال الضغط على هذا

صيغة اقرار استلام مبلغ مالي

إن استمارة المخالصة  وثيقة ضرورية تثبت حقوق وامتيازات أي موظف الموجودة في يد الشخص صاحب العمل، كما أنها هي تعفي صاحب العمل من أي التزامات عليه تجاه هذا الموظف، وتؤكد على حصول الموظف على جميع المبالغ المالية  ويقوم بعد ذلك بالتوقيع عليها، حيث أن هذا التوقيع يعني تخليص استلام المبلغ كامل، ومن المعروف أنه لا يحق لأي شخص صاحب عمل إجبار الموظفين على أن يقوموا بالتنازل عن جميع حقوقهم ولكن من الممكن الإعفاء فقط ويتم تعويضه بشكل مادي، ولتحميل النموذج

صيغة اقرار استلام مستحقات زوجية

المخالصة لا تستخدم فقط في الشركات ولكنها تستخدم في أغلب الهيئات الحكومي، كما أنها تستخدم في حالات الطلاق حيث توقع المرأة المطلقة عليها لتثبت أنها حصلت على كافة مستحقاتها، وهي طريقة لإلغاء استلام أي ديون تصدر من الشخص المسؤول إلا الشخص الآخر، فبعد التوقيع من قبل صاحب الحق على هذه المخالصة يتم إعفاء الطرف الأول من أي التزامات عليه.

في نهاية الحديث عن نموذج مخالصة باستلام جميع مستحقات العامل، فإن المخلصة تستخدم للحصول على أي دين ليس فقط الديون المرتبطة بالوظائف ولكن من الممكن أن يتم استخدامها في حالات الطلاق.

الاخبار العاجلة