نموذج كتابة تقرير عن موظف جاهز للتحميل

فريق التحرير1 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج كتابة تقرير عن موظف جاهز للتحميل، يعتبر نموذج التقرير الخاص بالموظف هو واحد من أهم النماذج التي توجد بها   مجموعة كبيرة من المعلومات التي تكون متعلقة بأمر ما في مجال العمل، و يتم كتابة هذا التقرير من خلال موظف يعرض جميع البيانات وغيرها من الملاحظات التي يتم العمل على كتابتها بطريقة واضحة ومختصرة جدا و فيما يتعلق بهذا الأمر بطريقة مفصلة حيث يتم تقديم مجموعة مختلفة من المعلومات التي تكون متعلقة بهذا الأمر والتي سنتعرف عليها بشكل أكثر دقة من خلال هذا المقال سنعرض فيه جميع المعلومات المتعلقة بكتابة هذا النموذج.

نموذج كتابة تقرير عن موظف جاهز للتحميل

من الممكن كتابة تقرير عن موظف بأي شكل من الأشكال التقليدية ولكن هذا النموذج يتيح لكم كتابة تقرير عن موظف ولكن بشكل منظم ودقيق وغير عشوائي وكتابة الكثير من المعلومات وهي كالتالي:

  • كتابة اسم الموظف الذي قد تم كتابة التقرير فيه.
  • ويتم كتابة الجهة التي يعمل بها الموظف والوزارة التابع لها هذه الجهة.
  • يتم كتابة اسم المنطقة التي يتواجد منها هذا الموظف.
  • يتم كتابة القسم الذي يعمل به ورتبته في هذا العمل.

جهة العمل: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ التابعة إلى وزارة ـــــــــــــــــــــــــــــــــ في ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجهاز: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ)، الإدارة: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ)، الشعبة: (ـــــــــــــــــــــــــــــــــ).
القسم: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ، وحدة تقييم الموظف: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ، المنطقة، والمدينة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسم الموظف رباعي: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المسمى الوظيفي: ــــــــــــــــــــــــ، مرتبة الوظيفة: ــــــــــــــــــــــ، رَقَم الوظيفة: ـــــــــــــــــــــــ
تاريخ مُباشرة الوظيفة: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المؤهل العلمي للموظف، وتاريخ الحصول عليه، والتقدير: ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم التزام الموظف بمواعيد العمل: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم التزام الموظف بأداء مهام العمل الموكول إليه: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تقييم أداء الموظف بوجه عام خلال الشهر الماضي: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

نموذج تقرير يومي لانجاز أعمال الموظفين 

(تقرير عن مهام عمل يوم ــــــــــــ بتاريخ ــــــــــــــــــــــــــ)
خَتْم + اسم المؤسسة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم إعداد تقرير حول أداء موظفي قسم العلاقات العامة في يوم السبت الموافق ـــــــــــــــــ، ولقد تم رصد بعض الأنشطة التي تم إنجازها على النحو التالي:

  • قامت مسؤولة العلاقات العامة، بكتابة رسالة الكترونية تدعو فيها مديري الفروع في الشركة لاجتماع وإرسال إليهم عبر البريد الإلكتروني.
  • قام مدير العلاقات العامة بعقد اجتماع مع الموظفين وتوضيح أهم الاجتماعات التي سوف يتم الإعداد لها على مدار الأسبوع الجاري.
  • تم تنظيم مجموعة من أوراق العمل التي تتضمن طبيعة اجتماعات الأسبوع وتوزيعها ورقيًا على مكاتب الموظفين وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.
  • قام المشرف على القسم برصد حالات الغياب والتأخير ومواعيد الانصراف اليوم، وإعداد تقرير عن سير العمل اليوم وتم رفعه إلى مدير القسم.

ملاحظة هامة: مُرفق مع التقرير بعض المستندات الخاصة بك من الأنشطة التي قد تمت سواء دعوت حضور الاجتماعات أوراق العمل أو الإشراف على الموظفين.

مقدم التقرير: ــــــــــــــــــــــــــــــــــ، التوقيع: ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تاريخ رفع التقرير: ـــ/ ـــــ/ ـــــــــــــــــــ م.

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

أنواع نماذج وتقارير جاهزة

توجد الكثير من أنواع النماذج والتقارير التي يمكن من خلالها معرفة النوع المناسب وكتابة نموذج تقرير عن موظف وذلك حتى يحقق الغرض المطلوب من أجله ومن أنواع التقارير كالتالي:

  • روتيني وهذا النوع من التقرير هو الذي يتم إعداده في وقت منتظم من العام مثل التقارير السنوية التي تعدها الشركات كل عام لمعرفة مدى تقدمها أو تأخرها عن الشركات المنافسة.
  • عام أو سري وهذا النوع من التقارير هو الذي يتم إعداده ثم يتم توزيعه على أعضاء جهة العمل وهذا هو التقرير العام أما التقرير السري لا يتم بيعه للجمهور ولا يتم توزيعه على أعضاء جهة العمل.
  • حرفي أو موجز ويرتبط هذا النوع من التقارير ارتباط وثيق بالاجتماعات وذلك ليتم إعداد تقرير بكل حرف في الاجتماع بعد انتهائه أما بالنسبة التقرير الموجز فهو ملخص للنقاط التي تم ذكرها في الاجتماع.

كيفية كتابة تقرير عن موظف؟

هناك مجموعة من النقاط التي يتم كتابتها عند الرغبة في عمل تقرير عن موظف سواء كان هذا التقرير بالسلب أو بالإيجاب ويجب الالتزام بهذه النقاط ولا يعد هذا التقرير غير معترف به ولم يحقق الغرض المرجو منه وهذه النقاط كالتالي:

  • يتم البدء التحية وإلقاء السلام ثم كتابة اسم المدير إذا كان هذا التقرير مقدم الى مدير الشركة أو المؤسسة.
  • يجب أن تكون العبارات التي يحتويها التقرير هي عبارات سليمه وغير خارجة عن المألوف وذلك إذا كان تقرير لغرض إيجابي أو سلبي كتكرار غياب موظف رغم إنذاره.
  • القيام بإرفاق الأدلة مع التقرير إذا كان هذا التقرير سلبي ويعبر عن مشكلة حدثت فيتم كتابة هذا التقرير مع الأدلة المرفقة به.
  • انتهاء التقرير بكتابة خاتمة جيدة وتعبر عن موضوع التقرير.

نموذج كتابة تقرير عن زيارة

يعتبر نموذج كتابة تقرير عن زيارة هو نوع من أنواع النماذج التي يتم كتابتها ويعد التقرير عن أي زيارة يكون ملم بالأماكن التي تم زيارتها ويتم كتابته كالتالي:

  • البادئ بالتحية والسلام.
  • تحديد الأماكن التي تم زيارتها وتاريخها.
  • كتابة خاتمه تعبر عن مكان الزيارة.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تتعلق بنموذج كتابة تقرير عن موظف جاهز للتحميل وطريقة كتابة هذا النموذج وكذلك انصاع التقارير والنماذج التي يتم كتابتها ومنهم نموذج تقرير عن زيارة وطريقة كتابته.

الاخبار العاجلة