نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word

فريق التحرير2 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word هو نموذج يسهل على أصحاب الأعمال مهمة تتبع الأموال التي يدين بها العملاء لهم نظير حصولهم على منتج أو خدمة معينة، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على محتويات هذا النموذج ومدى أهميته في المعاملات التجارية.

نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word

يلجأ أصحاب الأعمال إلى الاستعانة بفواتير المشتريات الجاهزة لتسجيل المبالغ التي يدين بها العملاء لهم، فالنموذج يضم كافة التفاصيل المتعلقة بعملية البيع مثل: سعر الخدمة أو المنتج وتاريخ الاستحقاق، ويمكن تلخيص أبرز البيانات التي ترد في هذا النموذج من خلال القائمة التالية:

  • بيانات الشركة الخاصة بصاحب العمل بما في ذلك: اسم الشركة، عنوانها، رقم الهاتف، ورقم الفاكس.
  • اسم الخدمة أو المنتج الذي تم تقديمه، وكافة التفاصيل المتعلقة بالسعر مع ذكر نسبة الخصم وأكواد الخصم إن وجدت.
  • بيان الضرائب التي تضاف إلى أسعار المنتجات والخدمات، قبل وضع المبلغ الإجمالي المدفوع من خلال العميل.
  • بيانات العميل والتي تتضمن: الاسم، العنوان، ورقم الهاتف.
  • رقم الفاتورة، تاريخ استحقاقها، ووسيلة الدفع.

نموذج فواتير جاهزة Excel

هناك العديد من نماذج الفواتير الجاهزة المتاحة على المواقع الإلكترونية، وتكمن الميزة في تلك الفواتير أنها تعمل كسجل متكامل، فمن خلالها يقوم العاملون في المجال التجاري والخدمي بتوثيق عمليات البيع والمبالغ التي يدين بها العملاء لهم مقابل الخدمة أو المنتج الذي تم تقديمه.

  • من خلال النماذج الجاهزة للفواتير التي تم إعدادها باستخدام برنامج Excel سوف تكون هناك إمكانية للاستفادة بالنموذج في الأمور المتعلقة بالمحاسبة، وذلك نظرا لأن البرنامج سوف يسمح لأصحاب الأعمال بتتبع التدفق النقدي وعرض البيانات المالية.
  • تحول هذه النماذج دون وقوع أصحابها في أية مخالفات قانونية، فالفاتورة تقوم بدورها كمستند قانوني يثبت عملية البيع، وبالتالي يمكن الاعتماد على نماذج الفواتير الجاهزة لإثبات شرعية ما يقوم به صاحب العمل من معاملات مالية.

تحميل بصيغة excelUntitled 2

تحميل نموذج فاتورة ضريبية excel

تحميل بصيغة excelUntitled 2

نموذج فاتورة word

لا تفي الفواتير المكتوبة بخط اليد باحتياجات صاحبها، حيث أنه يصعب تضمينها بكل البيانات المتعلقة بعملية البيع، كما أنها معرضة للفقد، وبالتالي يتم اللجوء إلى استخدام فواتير بصيغة doc والاحتفاظ بها إلكترونيا للرجوع إليها وقتما اقتضت الضرورة ذلك.

  • يسمح هذا النموذج بالحصول على فاتورة ذات تنسيق مميز، وهو أمر يسهل على صاحب المتجر مهمة إعداد الفاتورة وتعبئتها بالبيانات الأساسية، كما يمكن لصاحب المتجر إدراج سياسات استرداد الأموال في أسفل النموذج ليكون العميل على دراية بها.
  • نماذج الفواتير التي تم إعدادها باستخدام برنامج Word لن تكون مجرد سجل يستخدم لتدوين عمليات البيع، لكنه سيسمح لكم أيضا بمراقبة حسابات العملاء، تتبع الكميات المتاحة من كل منتج، وإدارة المرتجعات.
  • إن كنتم تريدون المرور بموسم الضرائب من دون التعرض لأي مخالفات، فإن النماذج الجاهزة سوف تمكنكم من تحقيق ذلك بسهولة، حيث أنها تزودكم بكافة التفاصيل المتعلقة بعمليات البيع التي قمتم بإتمامها على مدار السنة المالية.

فاتورة جاهزة للتعديل

قد لا يجد أصحاب المتاجر والشركات الوقت الكافي حتى يقوموا بإعداد الفواتير الخاصة بهم، وفي هذه الحالات يمكنهم الاستعانة بنماذج فواتير المشتريات الجاهزة التي تقدمها العديد من المواقع الإلكترونية، فهذه النماذج تتمتع بعدة مميزات من أهمها:

  • الصياغة الجيدة والتنسيق المميز الذي يساعد على تنظيم المبيعات بسهولة.
  • النماذج المعدة باستخدام برنامج Excel يمكن أن تضاف إليها بعض الدوال البرمجية المتعلقة بحساب إجمالي المبيعات ومتوسط المبيعات التي يتم إتمامها شهريا.
  • يسهل التعديل على النماذج المعدة باستخدام برنامج Word حتى تتلاءم مع طبيعة النشاط الذي يقوم به المستخدم، وبالتالي يمكن توظيف النماذج وفقا لاحتياجاتكم.

كان هذا أبرز ما لدينا من معلومات تخص الطريقة التي يصاغ بها نموذج فاتورة مشتريات جاهزة excel و word، فقد تعرفنا على أهم البيانات التي ترد في هذا النموذج، كما أوضحنا أهميته الكبرى في إدارة عمليات البيع ومراقبة التدفقات المالية.

الاخبار العاجلة