نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

فريق التحرير1 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، حتى تتمكن من تنفيذ نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، يجب عليك إتباع بعض الخطوات اللازمة لعمل هذا النموذج سوف يتم تناول كافة المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع بالتفصيل وكذلك التعرف على أهم المعلومات والخطوات التي يلزم تحديدها عند كتابة عقد تأسيس شركة تابع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ما هو نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

يجب العديد من أصحاب الشركات ولكي تقوم بتنفيذ عقد تأسيس شركة يجب عليك معرفة جميع المعلومات المتعلقة بهذا العقد وهي ما يلي:

  • يجب الكثير من الشركات المتخلفة التي تختلف طبيعة عمل كل شركة عن الأخرى، حيث يوجد شركات الأموال حيث تعمل هذه الشركة على تجميع الأموال والأسهم بهدف الأرباح حيث يتم العمل في هذه الشركة بين الأطراف المؤسسة للشركة من خلال البورصة والربح حيث يكون لكل مساهم في هذه الشركة حرية التصرف في الأسهم الخاصة به.
  • يوجد أيضاً بعض الشركات الخاصة بالأشخاص وهي تكون بين أكثر من شخصين حيث يتم توزيع الحصص على جميع المساهمين بالشركة وعليه بالتكليف بجميع الميزانية الخاصة عند تعرض الشركة إلى أزمة مالية ولا يمكن حصول توريث في هذه الشراكة إلا إذا تم نقل ملكية لأحد الأشخاص قبل وفاة أحد المساهمين بالشركة.
  • يوجد أيضاً الشركات ذات الطبيعة المزدوجة، حيث تعمل هذه الشركة بالجمع بين شركات الأشخاص وشركات الأموال من حيث القوانين الخاصة بكل شركة.

تحميل نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

الخطوات لعمل نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

يوجد بعض الخطوات الواجب اتباعها حتى تتمكن من تأسيس شركة محدودة تابع ما يلي لمعرفة ما هي هذه الخطوات:

  • حيث لابد من تحديد كم يكون عدد المساهمين في الشركة، حيث لا يقل العدد عن اثنين ولا يزيد عن 50 فرد حتى يتم تقسيم نسبة الأرباح والخسائر بين المساهمين من خلال رأس مال الشركة.
  • حيث يجب عليك تحديد ما هو اسم الشركة حيث يمكن أن يكون خاص باسم العمل الذي سوف يتم العمل به أو يمكن أن يكون اسم أحد الأشخاص المؤسسين للشركة.
  • بعد ذلك يتم كتابة كافة المعلومات الخاصة بكل مساهم في الشركة ولا من خلال، اسم المؤسس بالكامل ورقم الهاتف، ورقم البطاقة الشخصية وأيضاً محل الإقامة ويمكن أي يتم وجود مساهمين أجانب لذا لابد من كتابة الجنسية.

المزيد من خطوات نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

  • يجب تحديد مكان الشركة وأيضاً المكتب الإداري الخاص بشركة وما إذا كان لدى الشركة فروع أخرى، ثم تحديد من سوف يكون المدير العام حيث من الممكن أن يكون من أحد المساهمين أو لا، لذا سوف يتم كتابة كافة المعلومات الخاصة بالمدير العام للشركة.
  • وبعد ذلك يتم معرفة وتحديد كافة الإجراءات الخاصة بالشركة من حيث الاقتصاديات، والشؤون المالية والمحاسبة وقيمة الأرباح والخسائر وكافة المصروفات الخاصة بالشركة وكذلك موعد السنة المالية للشركة.
  • وتحديد ما هي طبيعة عمل الشركة أي ما هو العمل الذي تقوم به الشركة، وأيضاً يتم الاتفاق بين جميع المساهمين في تأسيس الشركة الالتزام بجميع البنود المتفق عليها في عقد التأسيس، حيث يتم ذكر أهم بند وهو عدم تحمل أحد الأشخاص المساهمين في تأسيس الشركة مسؤولية تحمل ديون الشركة وذلك بشكل شخصي يجب تحمل كافة المساهمين في هذه الشركة.

وإلى هنا يتم ختام مقالنا اليوم الذي قد تم الحديث فيه عن نموذج عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، حيث عرضنا كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع وألقينا نظرة عامة على جميع الخطوات الأساسية الواجب اتباعها عند تأسيس شركة وعرضنا جميع التفاصيل حول هذا الموضوع.

الاخبار العاجلة