نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز

فريق التحرير5 ديسمبر 2023آخر تحديث :

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز، ويحتاج إلى هذا النموذج الكثير من الأشخاص في حياتهم لذلك يعد من النماذج المهمة جدا، خاصة فيما يتعلق والتعرض إلى مشاكل قانونية وغير ذلك، فهو يعمل على حل المشاكل التي يمكن أن تصل إلى المحاكم، وفي السطور التالية لهذا المقال نوضح لكم أهم المعلومات التي وردت في هذا الموضوع، من تعريف للنموذج وطريقة كتابته وغيرها من المعلومات.

 

تعريف نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز

يعد نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز من النماذج المهمة جدا والتي يعتمد عليها في حل كثير من المشكلات وإليك بعض المعلومات المهمة عن ذلك الموضوع والتي تتمثل في التالي:

  • يعد النموذج من أهم النماذج التي يحتاجها الأشخاص في حياتهم وفي عملهم، فهو يهدف إلى المحافظة على العهدة أو الأمانة الخاصة بالعمل، وذلك كأن يتسلم موظف جديد وظيفة ما فإنه يتم استخدام النموذج.
  • ولا يقتصر النموذج على عهدة العمل فقط بل يستخدم في حالات كثيرة أخرى، وذلك مثل صدور الحكم في المحكمة بحضانة الأطفال إلى أحد الوالدين، فيقوم الشخص الذي وقع عليه الاختيار بتقديم النموذج.
  • فهو يقوم بالحفاظ على حق جميع الأشخاص وعدم غشهم فهو يجعل الموظفين يهتمون أكثر بالأمانة ويعتنون بالعهدة الخاصة بالعمل، لذلك يعد من النماذج المهمة جدا في حياة العديد من الأشخاص، والممتلكات فهو يحميها من التعرض للتلف أو الكسر.
  • وهو من النماذج التي يعتد بها قانونيا لذلك يعد من النماذج المهمة جدا.

أفضل نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز وفارغ

أقر أنا الموقع أدناه/

أعمل بشركة/

في وظيفة/

أحمل هوية وطنية رقم:

الجنسية/

أقيم في:

الممثل القانوني:

ومقره في:

اقر بالتعهد وتحمل المسؤولية الكاملة الخاصة بـعهدتي التي استلمتها وهي (ويتم ذكر ما تم استلامه) أمام كل من يهمه الأمر، كما أقر بالمسؤولية عن أي ضرر أو تلف قد يحدث، وأن أكون الشخص الوحيد الذي يتحمل المسائلة القانونية إذا لزم الأمر أمام المحكمة داخل المملكة العربية السعودية.

كما أتعهد بأني ملزم بإصلاح أي تلف قد يحدث في مدة لا تتعدى ال ـ14 يوم من تاريخ التلف، وفي حالة عدم قدرتي على الإصلاح سوف أكون مُلزم بدفع غرامة مالية أو أتعرض للمسائلة القانونية نتيجة لإهمالي.

الاسم:

التوقيع:

التاريخ:

نموج إقرار باستلام جواز السفر

أقر أنا/ …….

احمل بطاقة شخصية رقم/

الجنسية/

باستلامي جواز السفر الخاص بي من مدير شركة (ويذكر اسم الشركة) وذلك حتى أقوم بتخليص بعض الأوراق الخاصة بي في بعض الجهات الحكومية، وأتعهد بأنني سوف أعيده فورًا عقب إنهاء أوراقي من هذه الجهات الحكومية، وهذا إقرار مني بذلك.

التوقيع/

التاريخ/

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية كاملة في حالة تعرض الأمانة للتلف

نموذج تعهد بتحمل المسؤولية كاملة

أتعهد أنا/ ……………………………………………….…… أنني قرأت كافة القوانين واللوائح التي تخص العمل في شركة …………..…..…. وسوف ألتزم بكافة ما تطلبه الشركة، واتعهد بأني سأكون حسن السلوك والسير والسمعة الطيبة، وانتي سوف أتبع كافة اللوائح بدقة وحرص شديد.

أنني أتعهد بالمحافظة والحرص على ممتلكات الشركة وسأقوم بالعمل على تقدم الشركة وازدهارها، وأنني سأكون عند حسن جميع العاملين في الشركة.

وهذا إقرار وتعهد مني بذلك،.

الاسم/ ……………………………

التوقيع/…………………….……..

التاريخ/ ………….……………….

طريقة كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز

لا يتم كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز، بشكل عشوائي غير منظم بل هناك خطوات وقواعد لابد من اتباعها حتى يكون النموذج صحيح خالي من الأخطاء ويعتد به قانونيا وإليك طريقة كتابة النموذج في السطور التالية:

  • لابد أن يتم كتابة النموذج باللغة العربية الفصحى وأن يتم كتابته بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء اللغوية والإملائية والنحوية.
  • الحرص على أن تكون ورقة التعهد نظيفة خالية من أي شخبطة قد تؤذي العين والحرص على أن تكون الورقة نظيفة.
  • لابد في نهاية التعهد من أن تقوم بكتابة التوقيع وكتابة تاريخ تحرير العهد.

أسباب كتابة النموذج

هناك أسباب عديدة تستدعي كتابة نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز، ونوضح لكم بعض هذه الأسباب في السطور التالية:

  • هناك العديد من الأسباب التي تجعل النموذج من النماذج المهمة والتي يحرص عليه العديد من الأشخاص وخاصة أنه يعتد به قانونا كما أوضحنا ومن تلك الأسباب إسناد حضانة الأولاد إلى أحد الوالدين في حالة الانفصال فيقوم من وقع عليه الاختيار بكتابة النموذج وتقديمه للمحكمة.
  • ومن الأسباب التي تستدعي كتابة النموذج استلام جواز السفر من أحد المؤسسات والشركات فيقوم صاحب الجواز بكتابة النموذج ليثبت أنه قد استلم جواز سفره من الشركة.
  • ومن أحد الأسباب أن تقوم الشركة بتوظيف أحد الموظفين الجدد ففي هذه الحالة يحتاج مدراء الشركات والمسؤولين لإثبات ملكية الأشياء التي يستخدمها الموظف فيقوم بكتابة ذلك النموذج ليثبت مسؤوليته عن هذه الأشياء.
  • ويعد النموذج من النماذج المهمة لأنه يتم من خلاله المحافظة على الممتلكات وعد تعرضها للتلف أو الكسر وإذا في حالة ما حدث ذلك فإنه يتم دفع ثمن التلفيات من قبل الموظف.

نموذج تحمل مسؤولية فارغ

يحرص الكثير من الأشخاص في الحصول على نموذج عهدة فارغ ويقومون هم بملئه بالمعلومات والبيانات التي تناسبه وتتمثل تلك البيانات في التالي:

  • كتابة بيانات المعني بالأمر والتي تتمثل في الاسم والرقم القومي.
  • كتابة بيانات الشركة والتي تتمثل في اسم الشركة
  • كتابة الوظيفة التي يعمل بها صاحب الإقرار وجنسيته، ومحل الإقامة بالتفصيل، واسم المحامي الذي يمثله.
  • يتم كتابة عبارات تفيد بالإقرار بتحمل المسؤولية.
  • يتم في نهاية النموذج كتابة اسم صاحب الإقرار وتوقيعه وكتابة تاريخ تحرير العقد.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه نموذج تعهد بتحمل المسؤولية جاهز، وذكرنا بعض المعلومات عنه، وأهم أسباب وطريقة كتابته والبيانات التي يجب أن تتوفر فيه.

الاخبار العاجلة