معروض شكوى للمياه جاهز

فريق التحرير6 ديسمبر 2023آخر تحديث :

معروض شكوى للمياه جاهز هو ما سنقدمه لكم من خلال مقال اليوم بأسلوب مميز، فالانقطاع المتكرر للمياه أو تلوثها يستلزم من المستهلكين التقدم بشكوى ضد شركة المياه، ولكن يجب أن تتبع الشكوى أسلوبا رسميا حتى يتمكن مقدمها من تحقيق الهدف منها.

معروض شكوى للمياه جاهز

قبل البدء في كتابة الشكوى التي سيتم توجيهها إلى شركة المياه يجب أن يتعرف مقدم الشكوى على العناصر التي يجب أن تتألف منها شكواه، وذلك حتى تصبح الشكوى مصاغة بصفة رسمية، وفيما يلي توضيح لجميع هذه العناصر:

  • يجب أن يحتوي معروض الشكوى على كافة البيانات الشخصية لمقدمها مثل: الاسم، العنوان، البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، فهذه المعلومات سوف تسهل من مهمة تواصل شركة المياه مع المستهلك.
  • معروض الشكوى يجب أن يتم استهلاله بذكر عنوان الشكوى بصورة موجزة واضحة مثل: شكوى بخصوص ضعف المياه بالطوابق العليا، فعنوان كهذا سيسمح للمتلقي بمعرفة الصورة العامة للشكوى قبل قراءة تفاصيل المشكلة.
  • يتم التطرق بعد ذلك إلى ذكر تفاصيل المشكلة التي يواجهها المستهلك في صورة نقاط، فهذا هو العنصر الأبرز الذي يجب أن يحتويه المعروض، ومن الضروري مراعاة الدقة في السرد كأن يتم تحديد تاريخ ظهور المشكلة وإلى أي مدى يتكرر حدوثها.
  • في حال كان المستهلك يملك أي أدلة تبرهن على صحة موقفه، فإنه يتعين عليه إرفاق هذه الأدلة مع معروض الشكوى، وقد تكون هذه الأدلة عبارة عن صور، فواتير، أو محادثات تم إجراؤها سلفا مع أحد ممثلي الشركة.
  • مطالب العميل هي أيضا عنصر يجب ألا يخلو منه نص الشكوى، فالعميل يجب أن يحدد الأمور التي يتوقع حصوله عليها من الشركة، فقد يطالب بحل المشكلة حلا عاجلا، ومن الممكن أن تكون المشكلة قد تم حلها بالفعل لكنه يطالب بتعويض نظرا للأضرار التي لحقت به.
  • في الختام يجب تعيين تاريخ تقديم الشكوى قبل أن يقوم مقدمها بالتوقيع للإقرار بصحة جميع المعلومات التي ذكرها في المعروض.

رفع شكوى ضد شركة المياه

من أجل رقه شكوى ضد شركة المياه، فالشخص المعني يمكن له أن يخاطب المؤسسة أو الجهات المختصة بخطاب يمكن أن تكون صيغته على الشكل التالي:

شكوى للمياه

بسم الله الرحمن الرحيم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

إلى السيد المحترم رئيس شركة المياه، الأستاذ (…………)

تحية طيبة عطرة، أما بعد…

أنا المشترك (…الاسم الكامل….) الحامل لبطاقة الهوية رقم (…………..) ورقم اشتراك مائي (………….)

أتقدم إلى سيادتكم الكريم بشكوى رسمية نظير (………كتابة المشكلة…… )، وهي المشكلة التي قد كبدتني خسائر مالية ومادية كبيرة.

ولهذا الغرض، ألتمس من سيادتكم التدخل العاجل ومد يد المساعدة لرفع الضرر عني، ولكم مني جزيل الشكر والعرفان.

وتجدر الإشارة إلى أنني قد أرفقت مع هذا الخطاب ما يلزم من أوراق و وثائق تؤكد صحة أقوالي، وأنا على استعداد لإحضار الأصول عند الحاجة.

وتقبلوا مني في ختام هذا الخطاب كل الشكر والتقدير عرفانا على جهودكم الكريمة.

وقد تم تحريره بتاريخ (…./…./…….)

الاسم الكامل: (………………….)

الرقم الهاتفي: (………………….)

عنوان الإقامة: (……………………….)

التوقيع: (……………………….)

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

كيف اشتكي شركة المياه؟

تتيح جميع شركات المياه خدمة تلقي الشكاوى من المواطنين على مدار الساعة من خلال الموقع الإلكتروني لها، وبذلك سوف يتمكن المستهلكون من التقدم بالشكاوى بدون الحاجة إلى التوجه لمقر الشركة، ويمكن تلخيص خطوات تقديم الشكوى إلكترونيا من خلال الأسطر التالية:

  • يقوم المستهلك بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة المياه التابع لها، حيث يبدأ في تسجيل الدخول إلى حسابه أو إنشاء حساب جديد إن لم يكن لديه حساب.
  • من بين الخدمات المتاحة على الموقع يتم اختيار الخدمة المتعلقة بتقديم الشكاوى، وسوف يجد المستهلك أنواعا متعددة للشكاوى، لذا يتعين عليه تحديد نوع الشكوى والفئة الفرعية لها.
  • بعدها ستتاح الفرصة للمستهلك لكتابة التفاصيل الخاصة بشكواه، ورفع المستندات الداعمة لموقفه، وبعد ذلك يتم الضغط على زر تقديم الشكوى حتى تقوم الشركة بمعالجة الشكوى واتخاذ إجراء حيالها.

شكاوى فواتير المياه

تتعدد الأسباب التي يتم لأجلها رفع الشكاوى ضد شركة المياه، فمن أبرز هذه الأسباب هي الإشكاليات المرتبطة بالفواتير التي يتم تدوينها على المستهلكين، وعندئذ يتعين على المستهلك تقديم الشكوى وفقا للضوابط التي حددناها سلفا.

  • يدرك معظم المستهلكين متوسط استهلاكهم الشهري من المياه، فبمجرد ملاحظة ارتفاع الفواتير عن القيم المعهودة سيكون المستهلك مطالبا بالبدء في كتابة معروض الشكوى لتقديمه إلى الشركة.
  • يجب أن يقوم المستهلك بإرفاق الفواتير التي يريد تقديم الشكوى بشأنها، وذلك حتى تتمكن الشركة من مراجعة القراءات المسجلة على المواطن خلال تلك الأشهر وتحديد سبب المشكلة لعلاجها بصورة فورية.

خطاب لمصلحة المياه

مخاطبة شركة المياه وتقديم الشكاوى إليها قد تحدث نتيجة لأسباب عديدة، فنظرا لحيوية هذا المرفق لقطاعات عديدة لا يمكن للمستهلكين التغاضي عن الحصول على خدمة ممتازة، فالقائمة التالية سوف توضح لكم أبرز أسباب تقديم الشكوى لشركة المياه:

  • وجود تسريب للمياه مما يؤدي إلى إهدارها باستمرار.
  • انقطاع المياه بشكل متكرر.
  • طول الفترة التي يكون خلالها الماء منقطعا.
  • وصول الماء معكرا مما يجعله غير صالح للاستخدام البشري.

وبهذا القدر من القول نختتم مقالنا اليوم، فقد تعرفنا من خلاله على العناصر الذي يجب أن يضمها معروض شكوى للمياه جاهز، كنا استعرضنا الطريقة التي يتم من خلالها تقديم شكوى ضد شركة المياه، مع عرض الأسباب التي تؤدي إلى التقدم بالشكاوى.

الاخبار العاجلة