خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

فريق التحرير17 أكتوبر 2023آخر تحديث :

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc هو الخطاب الذي يعتبر أحد المستندات التي يسعى لمعرفة كيفية صياغتها الكثير من الأشخاص في المملكة وذلك لما يوفره هذا الخطاب من أهمية تتمثل في إنهاء العديد من الإجراءات والمعاملات الحكومية الهامة.

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

  وهذا الخطاب يتيح كفالة العامل وأوراق الإقامة والسفر وغيرها من مستندات هامة لا يستطيع المستفيد الحصول عليها إلا بعد كتابة الخطاب المشار إليه وسوف نتعرف على أهمية هذا النموذج، يمكن إيضاح أهمية ما يمثله خطاب عدم الممانعة بشكل مختصر نوضحه فيما يلي:

  • هذا الخطاب بمثابة المستند القانوني الذي يوضح فيه الطرف المسؤول عدم ممانعته قيام شخص محدد بمهمة محددة أو فعل قانوني معين.
  • يعتبر هذا الخطاب واجب التسليم في الكثير من الحالات القانونية من بينها اعتماد أوراق الهجرة والسفر كما يعرف أيضاً بـ (شهادة عدم الممانعة).
  • تعتبر هذه الخطابات واحدة من المستندات الأساسية في عدد من الدول من بينها الهند وعدد آخر من الدول العربية حيث يشيع استخدام هذه الخطابات بهدف تخليص المعاملات الحكومية واعتماد أوراق الهجرة والسفر وكفالة العمل.
  • تأتي هذه الخطابات بأسلوب تنسيق وصياغة كتابة محددة من شأنها العمل على إنجاح الهدف من الخطاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود أن نبلغكم بأننا نريد تقديم خدمات إلى الأستاذ المكفول…… والذي يحمل جنسية……… رقم الإقامة/……… تاريخ يوم……… ونريده أن يعمل معنا ويكون تحت كفالتنا، ونتمنى منكم أن توافقوا هذا الخطاب، وبعد ذلك يتم إرساله لمدير مكتب الجوازات التابع لمنطقة/…… وأيضًا الموظفين والمكتب الذي يعمل به وذلك لإبلاغهم  بموافقتكم على هذا الطلب وأيضًا إخبارنا بالتنازل عن الخدمات من خلال إرسال خطاب لنا، وبعد ذلك سوف نرسل لكم صورة تخص جواز سفر المكفول.

أتمنى لكم أطيب الأمنيات

اسم السيد الكفيل الجديد/……

صيغة كتابة خطاب الموافقة على نقل الكفالة

رقم الخطاب الخاص بكم/ ………. في يوم/………

الذي يحتوي على احتياجكم للتنازل عن كفالة الأستاذ المحترم/……

الذي يحمل جنسية/………. رقم الإقامة/………

فنحن نريد موافقتكم على نقل الكفالة وأيضًا استكمال الإجراءات الخاصة بهذا الأمر مع إرسال صورة للموافقة على النقل مع إرفاقها بصورة بها ختم على جواز السفر في هذا الشهر.

لكم مني وافر التقدير والاحترام..

الختم/……..    اسم الشخص الكفيل/……….

الإمضاء/……..

صيغة كتابة خطاب عدم ممانعة نقل الكفالة

السيد المدير المحترم/ ……………

نحن في أمس الحاجة لخدمات المكفول لديكم السيد/….. وهو يحمل الجنسية…….. ورقم الإقامة هو ……….. التي تم إصدارها في تاريخ…………. ونريد انضمامه إلى عمل معنا وتحت كفالتنا ونرغب في إرسال خطابات التنازل إلى صاحب المكتب الأستاذ..….. وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للموافقة على نقل الكفالة و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.

أتمنى لكم كل الخير والحب.

نموذج لكتابة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc

إلى السيد/………

نريد أن نبلغكم بحاجتنا إلى كفالة السيد/……… الذي تكون جنسيته/……… ورقم محل الإقامة/……… وتم إصدارها من جهة/……….. في تاريخ…………..وذلك لأننا نريده أن يعمل معنا وسوف نكفله، وإذا وافقتهم على ذلك الطلب يجب عرض تنازل على الموظفين وعلى المكتب الذي يعمل فيه وأيضًا مدير مكتب الجوازات التابع لمنطقة/…….، وهذا الخطاب يبين أننا نتنازل عن خدمات السيد المكفول وبعد أن يتم الانتهاء من نقل الكفالة سوف نرسل لكم صورة لجواز السفر التابعة للسيد المكفول.

 نموذج التنازل عن مكفول

الأستاذ/………….

تحية طيبة وبعد

نحن نحتاج إلى لتقديم الخدمات إلى الأستاذ/……… جنسيته/…….

رقم الإقامة التابع للمكفول/………. الصادرة في تاريخ/……….

اليوم الموافق/………..

نبلغكم برغبتنا في عمل هذا الشخص لدينا، ونريد من سيادتكم إرسال نموذج خطاب إلى مدير العمل الذي يعمل فيه المكفول وأيضًا خطاب آخر إلى شركة…………. والذي يبين أن ليس هناك أي مانع لنقل الكفالة، بعد ذلك سوف نرسل لكم صورة لجواز السفر بعد الانتهاء من كافة الإجراءات في عملية النقل.

لكم مني كل الشكر والتقدير

توقيع الشخص المرسل/……..

أسلوب التنسيق الرسمي

أثناء بحثك عن نماذج خطابات عدم ممانعة تجد الكثير من النماذج التي تتمتع بالتنسيق الغير رسمي لكن أنسب خطاب عدم ممانعة يعتمد على عناصر محددة ثابتة، منها:

  • الغرض المحدد من الخطاب هو توجيه الخطاب إلى جهة معينة يعني بشكل مباشر حاجة الخطاب إلى صيغة تناسب الجهة الحكومية التي تخاطبها.
  • يمكن اتباع عدد من نماذج خطابات العمل الرسمية المتوافرة على عدد من المواقع ومن ثم قولبة النموذج إلى خطاب عدم الممانعة المراد بعد معالجة النص بدقة.

المسافات ونوع الخط في الخطاب

لابد من الاعتماد على ما يلي:

  • المسافات الواحدة في كتابة الخطاب مع الالتزام بالمسافات المزدوجة بين الفقرات.
  • في بعض الأحيان تحدد الجهة الحكومية المخاطبة نوع الخط المصرح به كتابة الخطاب لذلك لابد من مراجعة عدد آخر من نماذج الخطابات عبر موقع الجهة التي تقوم بمخاطبتها.

طريقة كتابة الخطاب

يقوم خطاب عدم الممانعة الناجح على أسلوب صياغة محدد، حيث:

  • لا بد أن يبدأ الخطاب بالتوجه إلى شخص بعينه أو جهة محددة وفي الحالتين لابد من تحية الشخص المعني بالخطاب أو الجهة أو القسم المخاطب في المؤسسة المراد مخاطبته.
  • مخاطبة الشخص تبدأ في العادة بالتحية مع كتابة (السيد الموقر/ السيدة الموقرة).
  • كتابة عبارة (إلى من يهمه الأمر) تعني بالتبعية أن الخطاب موجه لجهة حكومية أو مؤسسة وأن موضوع الخطاب سوف يتطلع عليه أكثر من شخص واحد.
  • تشتمل الفقرة الأولى في الخطاب على اسم الشخص المكتوب هذا الخطاب بخصوصه ثم كتابة فقرة موجزة عن غرض الخطاب ثم توضيح طبيعة الفعل الذي لا مانع من حدوثه.
  • يجب الحرص كذلك على إبداء الرغبات الخاصة المرتبطة بالشخص الذي تكتب له/ لها الخطاب حيث تشتمل على الخطة العملية لهذا الشخص والخطوات التي من شأنه اتخاذها حيال هذه الخطة.
  • إن كتابة الخطاب نيابةً عن مؤسسة أو شركة يلزم إيضاحا على ما تتمتع به من سلطة وظيفية مكنّتك من كتابة خطاب عدم الممانعة للغير.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم بعنوان خطاب عدم ممانعة نقل كفالة doc وتحدثنا فيه عن العديد من الأشياء مثل أسلوب التنسيق الرسمي والمسافات ونوع الخط وطريقة كتابة الخطاب.

الاخبار العاجلة