خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي  

فريق التحرير13 يناير 2024آخر تحديث :

خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي، وهو يعد من الخطابات المهمة في أي شركة حيث يعد تعبير عن الشكر والامتنان لأحد الموظفين، مما يزيد من حماسة الموظف، كما يعتبر من الأشياء التحفيزية التي تساعد في زيادة عملية الإنتاج والأداء داخل الشركات والمؤسسات، ونوضح من خلال ذلك المقال أهم المعلومات التي وردت بخصوص هذا الموضوع.

تعريف خطاب الشكر والتقدير للموظف

يعتبر خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي من الخطابات المهمة فما هو ذلك الخطاب؟ هو ما نوضحه من خلال الفقرات التالية:

  • وهو خطاب يتم توجيهه إلى أحد الموظفين يحمل عبارات الشكر والتقدير على ما يبيله ذلك الموظف من عمل ممتاز يساهم في عملية إنتاج الشركة والمؤسسة.
  • ويعد من أكثر الخطابات المطلوبة والتي تعمل بشكل ممتاز في رفع الروح التحفيزية لدى الموظفين، كما أنه مطلوب في العديد من الشركات والمؤسسات.
  • تهتم العديد من الشركات بذلك النموذج وهذا لأنه يقوم برفع الروح التحفيزية كما ذكرنا من قبل مما يجعل الموظف يبذل جهد أكبر في العمل وبذلك يصبح العمل الخاص به في أعلى جودة ممكنة.

أهمية الخطاب

هناك أهمية كبيرة تتمثل في خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي، نوضحها في التالي:

  • يعد من الأعمال الهامة والأساسية في أي مكان خاص بالأعمال ويوجد به موظفين وذلك لأنه يتم تقديمه إلى أولئك الموظفين الذين يعملون بشكل ممتاز والذين يبذلون جهدهم حتى يصير العمل بشكل منظم وصحيح.
  • يوجد العديد من الموظفين المتواجدين في شركات ومؤسسات كبيرة يستحقون ذلك الخطاب نظرا لجهودكم المبذولة في جعل مكان العمل يسير بشكل صحيح.
  • كما أنه يوجد العديد من الموظفين الذين يعملون في أوقات إضافية لأوقات أعمالهم وذلك رغبة في أن تكون جودة أعمالهم على أحسن حال مما يسبب لهم الإرهاق والتعب وبهذا فهم يكنون أكثر من يستحق خطاب الشكر والتقدير وذلك لما قدموا وبذلوا من أعمال ومجهود.

أفضل خطاب شكر وتقدير لموظف

هناك العديد من صيغ خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي، ولكن نوضح لكم في السطور التالية أهم تلك الصيغ:

  • يبحث الكثير من المدراء والمسؤولين عن أفضل نموذج خطاب شكر وتقدير ونقدم لكم في السطور التالية أعلى خطاب من حيث الجودة والدقة كما أنه تم سرعة بطريقة ممتازة ورائعة.
  • أولا يتم كتابة البسملة والتحية، كما تحرص على كتابة عنوان الخطاب وهو خطاب شكر وتقدير.
  • يتم كتابة اسم الموظف الموجهة له الشكر بالكامل.
  • أن يتم كتابة اسم الجهة التي تقدم الخطاب وكتابة التاريخ باليوم والشهر والسنة.
  • أن يتم كتابة عبارات تتضمن سبب الشكر والتقدير من أعمال الموظف المبذولة وكتابة مجال عمله.
  • أن يتم كتابة عبارات الحفظ والرعاية، ثم يتم بعد ذلك كتابة توقيع الشركة.

خطاب شكر وتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم/………………….. حفظكم الله

نتقدم لكم نحن……… في يوم …. الموافق …./…./….. بأسمى كلمات التقدير والعرفان؛ نظرًا لجهودكم المبذولة وسعيكم الدؤوب في رفع مستوى إنتاجية الشركة في مجال………..، وعلى الرغم من أن كلمات الشكر تقف عاجزة فاقدة قدرتها على التعبير إلا أنه من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

عليه وقد قررنا بنفحات النسيم وخالص الود وعبير الورد أن نمنحكم رتبة………. الشرفية؛ نظرًا لعطائكم المستمر ووقفاتكم المستنيرة.

حفظكم الله ورعاكم، وثبت في طريق الخير خطاكم

التوقيع:…………………………

نموذج كتابة خطاب شكر وتقدير بالإنجليزي

نقوم في السطور التالية بتوضيح كيفية كتاب خطاب شكر وتقدير بالإنجليزي والذي يتمثل في التالي:

  • كما ذكرنا سالفا فإن هناك العديد من الشركات التي تبحث عن كيفية كتابة خطاب شكر وتقدير لبعض الموظفين الذين يبذلون قصارى جهدهم لجعل عملية الإنتاج على أفضل حال وأعلى جودة ممكنة.
  • ويوجد العديد من الشركات التي تعتمد على اللغة الإنجليزية اعتمادا كليا في إدارة شؤونها وفي جميع الأوقات والأحوال فهي لذلك تحتاج إلى خطاب باللغة الإنجليزية لتقديمه للموظفين وذلك لأن جميع تعاملاتها تتم باللغة الإنجليزية.
  • وعليك العلم بأن نموذج الخطاب لا يختلف عن الخطاب باللغة العربية حيث يتم صياغة العبارات باللغة الإنجليزية فقط مع مراعاة التغيرات التي تقضيها اللغات.

Mr. ………………………

After greetings,

I want to take time to thank you for the extraordinary job you have been doing for ………. Also, you did a wonderful job by training your team members to Pass the Challenges we have met.

Your talents and actions are helping us achieve Great Goals every day, It was a real pleasure working with you.

Thank you for your time and contribution!

We wish you continued prosperity and success.

Sincerely

Signature:

تحميل  word

خطاب شكر لموظف doc

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن خطاب شكر وتقدير لموظف بالعربي والإنجليزي، كما تحدثنا عن تعريف الخطاب، وأهميته، وضحنا كيفية كتاب الخطاب باللغة العربية، كما وضحنا كيفية كتابته باللغة الإنجليزية.

الاخبار العاجلة