تحميل نموذج عقد عمل فردي جاهز

فريق التحرير28 نوفمبر 2023آخر تحديث :

تحميل نموذج عقد عمل فردي جاهز، يسأل الكثير من المواطنين عن نموذج عقد عمل فردي جاهز، من أجل العمل على التعرف على أفضل صيغة لكتابة هذا النموذج من خلالها، حيث أنه تتواجد به الكثير من الأنواع المعتمدة من خلال الكثير من الشركات والتي يتوافر الحصول عليها بشكل مجاني أحياناً، ليتم العمل على تحميله بكافة الطرق وبكل سهولة، كما أنه يعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يعتمد عليها الموظف عن العمل في أي وظيفة جديدة في أي شركة أو مؤسسة عامة أو خاصة، للعمل على ضمان حقوقه وواجباته في أثناء فترة العمل.

تحميل نموذج عقد عمل فردي جاهز

ويمكن العمل على تحميل نموذج عقد عمل فردي جاهز بكل سهولة، حيث أنه يعتبر اتفاق صريح يتم عمله بكل سهولة، بين مدير العمل والموظف، أو العامل الذي من المقرر أن يتم توظيفه في أحد المؤسسات الحكومية ويحتوي على كافة الحقوق والواجبات التي يجب على الطرفين الالتزام بها، من أجل العمل على الحفاظ على سير وظيفته بشكل جيد.

عقد عملإنه في يوم ………. الموافق لتاريخ …………. قد تم الاتفاق بين:1- …………… طرف أول.2- …………… طرف ثان.قد اتفقت الأطراف وهم بكامل الأهلية المعتبرة قانوناً للتعاقد على: أولاً: يلتزم الطرف الثاني بالعمل عند الطرف الأول في مهنة …………. على أن تكون فترة التجربة هي 3 شهور الأولى.

فإذا ثبت خلالها عدم صلاحيته للعمل انقضت علاقة العمل ويفسخ العقد من دون الحاجة إلى إنذار مسبق، ومن دون مكافأة أو تعويض.ثانياً: يجوز للطرف الأول تكليف الطرف الثاني بتأدية أي عمل آخر شريطة ألا يتعارض مع قدراته وإمكانياته.

ثالثاً: مدة هذا العقد ………. سنة، تبدأ من تاريخ بدء الطرف الثاني العمل عند الطرف الأول، وهي مدة قابلة للتجديد ما لم يخطر أحد الأطراف بعدم رغبته في التجديد ما قبل انتهاء العقد بمدة شهرين على الأقل.رابعاً: قيمة راتب الطرف الثاني مقابل قيامه بالأعمال الموكلة إليه هي راتب شهري قدره ………….. يتم دفعه في نهاية كل شهر.خامساً: للطرف الثاني الحق في إجازة سنوية مدفوعة مقدارها ………… يوماً.

سادساً: يلتزم الطرف الثاني بالقيام بالعمل تبعاً لتوجيه وإشراف الطرف الأول، بالإضافة إلى الحرص على أدوات العمل واتخاذ ما يلزم من تدابيى لحفظها وسلامتها.سابعاً: لايجوز للطرف الثاني أن يعمل لدى الغير بأجر أو بدون أجر إلا عند موافقة الطرف الأول الكتابية.ثامناً: للطرف الأول كامل الحق في أن يفصل الطرف الثاني من دون سابق إنذار أو تعويض عند ارتكابه خطأ نتج عنه خسارة مادية جسيمة.

تاسعاً: تم تحرير هذا العقد من نسختين يُمنح كل طرف من الأطراف نسخة للعمل بموجبها.والله الموفق.اسم الطرف الأول:      التوقيع:اسم الطرف الثاني:               التوقيع:

تحميل بصيغة PDFUntitled 2

تحميل بصيغة Word

Untitled 2

أهمية عقد العمل الفردي

  • كما تم الإعلان عن أهمية عقد العمل الفردي، والتي تكمن في حفاظه على كامل الحقوق المشتركة لأطراف العقد بعد أن يقوموا بالتوقيع عليه، والذي يضمن العمل على تحقيق كامل الاستقرار في علاقة الموظف بالشركة أو المؤسسة الموظف بها.
  • كما يعد عقد العمل الفردي على تقييم الموظف، والعمل على قياس نجاحه في القيام بالمهام والمسؤوليات الخاصة به في الشركة.

ما هي أنواع عقود العمل؟

يسأل الكثير من المواطنين الراغبين في العمل في أحد الشركات أو المؤسسات عن ما هي أنواع عقود العمل؟، حيث أنه يتواجد ثلاثة أنواع يحتاج إليها المواطن عند العمل في وظيفة جديدة، والتي تأتي على النحو التالي:

  • عقد عمل محدد المدة، والذي يتم العمل به عند إنجاز عمل ما وتحديد مدة انتهاء العقد، ويتم كتابة تاريخ انتهاء العقد.
  • عقد عمل لإنجاز عمل معين، ويتم كتابته لإنجاز عمل ما وهو يشبه العقد محدد المدة، باختلاف وحيد علي أن إنهاء العقد الخاص بإنجاز عمل ما، يوضح الانتهاء من العمل المذكور للعامل أو الموظف، كما يجوز العمل على تجديده باتفاق الطرفين.
  • عقد العمل غير المحدد المدة، ويتم العمل بالعقد الغير محدد المدة أو ما يطلق عليه عقد عمل الحر دون تحديد مدته أو كتابة تاريخ انتهائه، مع الذكر على أنه لا يجوز لمدير العمل إنهاء هذا العقد دون مبرر رسمي ومقنع، ومن النادر العمل بهذا العقد بسبب صعوبة فسخه، لأن إنهائه مرتبط بالكثير من الأحكام القانونية عبر المحاكم.

بنود عقد العمل الفردي

كما نذكر لكم كامل بنود عقد العمل الفردي، التي توضح كل الواجبات والحقوق لكل الأطراف، والتي تأتي على النحو التالي:

  • كتابة نوع الوظيفة التي يجب تكليف الموظف بها.
  • ذكر كافة المهام التي تتعلق بوظيفة العامل.
  • كتابة تاريخ بداية وانتهاء العمل.
  • ذكر مكان العمل في العقد.
  • ذكر فترة التجربة التي يعمل بها الموظف في الوظيفة الموكلة له.
  • ذكر قيمة الراتب والعلاوات الخاصة بالموظف.
  • كتابة جدول الإجازات الخاصة بالموظف.
  • كتابة كامل واجبات الموظف.
  • إدخال كامل الأحكام العامة للطرفين.

وفي ختام مقالنا نكون قد قدمنا كامل التفاصيل حول تحميل نموذج عقد عمل فردي جاهز، كما قدمنا لكم طريقة تقديمه إلى جانب العمل على بيان أهميته للموظف العامل لضمان كامل حقوقه في المؤسسة التي يعمل بها، إلى جانب بيان كامل بنود عقد العمل الفردي للموظف وكتابة كامل أنواعه.

الاخبار العاجلة