أفضل رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

فريق التحرير8 فبراير 2024آخر تحديث :

أفضل رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور هي تلك الرسالة التي نحتاج إليها لتقديم الاعتذار بصورة مهذبة عند تخلفنا عن حضور إحدى المناسبات سواء المناسبات العائلية أو المناسبات التي لها علاقة بالعمل، لذا سوف يركز مقالنا اليوم على الطريقة التي تصاغ بها تلك الرسالة.

أفضل رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور

الاعتذار عن عدم حضور مناسبة معينة يعتبر سمة من سمات الذوق العام، حيث أن هذه الرسالة تحمل بين طياتها علامات تشير إلى تقدير مقدمها للشخص الذي دعاه للمناسبة، فالأسطر التالية سوف تسلط الضوء على أبرز المناسبات التي يتم الاعتذار عن عدم حضورها.

  • يمكن تقديم رسالة اعتذار رسمية إلى المدير بسبب عدم الحضور إلى العمل، فهذه الرسالة يجب أن يذكر بها اليوم والتاريخ الذي تغيب خلاله الموظف عن العمل، مع ضرورة إبداء الأسباب التي حالت دون حضوره.
  • المناسبات الخاصة أيضا مثل: أعياد الميلاد وحفلات التخرج يمكن الاعتذار عن حضورها إذا ما تعرض الشخص إلى ظرف قهري، وفي هذه الحالة يحرص الشخص على تقديم رسالة لتهنئة من وجه إليه الدعوة، مع توضيح الأسباب التي منعته من الحضور.

طريقة الاعتذار مع عرض التعويض في العمل

السيد الفاضل/ مدير…..

تحية طيبة وبعد،

رغبت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عما سببه الموقف الذي قُمت به من إزعاج وتأثير على سير العمل، والذي قد بدر مني أمس وأنا مازلت ملتزمًا بالوصول إلى توقعاتك في العمل، ومرة أخرى اسمحوا لي أن أعبر لكم عن خالص الاعتذار والأسف بشأن عدم حضوري في الموعد المتفق عليه، ولن يتكرر هذا مرة أخرى.

ومع خالص تحياتي وشكري لكم…..

الموظف

الاعتذار عن حضور اجتماع مهم

السيد المدير/……..

أقدم لك خالص اعتذاري لعدم حضوري اجتماع الإدارة المقرر في يوم/……..، وكنت أتمنى حضور ذلك الاجتماع وأكون جزءًا منه، ولكن حدث معي أمرًا عاجل، وقد علمت القرارات الجديدة وسوف انفذها جيدًا.

أتمنى أن تقبلوا اعتذاري، وشكًا لتفهمكم ودعمكم لي.

التوقيع

……..

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور لحفل التخرج

عزيزي الغالي/……..

يومًا سعيدًا عليك، أسمح لي أن أقدم خالص اعتذاري لعدم استطاعتي حضور حفل التخرج الخاص بك في الجامعة، كنت أرغب وأخطط للحضور، ولكن لسوء الحظ حدث معي أمر طارئ في العمل وكان لا بد من الذهاب بسرعة لحل تلك المشكلة.

أعرف مدى حزنك على عدم حضوري ومشاركتي لك تلك اللحظة التي لن تتكرر مرة أخرى، لذلك أتمنى أن تقبل اعتذاري وسوف أزورك في أقرب وقت لقضاء الوقت معًا وتعويض حفلتك.

أكرر اعتذاري مرة أخرى، فما زلت من أصدقائي المقربين.

صديقك

اعتذار عن عدم حضور حفل عيد ميلاد

– عزيزي ……،
– أغتنم هذه الفرصة لأقدر لك على دعوتك إلى حفلة عيد ميلادك في هذا الحدث القادم، سوف أسافر لحضور حفل زفاف عمي في …… مع بقية أفراد عائلتي.

– ارجو قبول اعتذارى، لقد كنا أصدقاء لفترة طويلة، وكنت سأحضر الحفل لولا حفل الزفاف، سأدعوك لتناول العشاء بمجرد عودتي للتعويض عن الحدث.

– أتمنى لك لحظات سعيدة في يومك العظيم.
– مع الكثير من الحب.

اعتذار عن عدم حضور اجتماع أولياء أمور بالمدرسة

– سيدى العزيز،
– واسمحوا لي أن أعبر عن اعتذاري لفقدان اجتماع الوالدين المقرر عقده في 5 مايو 2019.
– أفهم ما يعنيه اليوم للمدرسة وابني، لكن مع الأسف، سأكون بعيدًا في مهمة عمل في …… في ذلك اليوم.
– بمجرد عودتي من الرحلة، سأزورها لمزيد من التفاصيل حول تقدم ابني.
– أنا أشكرك على التسامح.

رسائل اعتذار عن حضور مناسبة

ربما يتفق معي القارئ بأننا نتلقى عددا هائلا من الدعوات لحضور العديد من المناسبات على مدار العام، ومن هنا يصعب حضور كل المناسبات، إلا أننا نحرص على إبقاء العلاقة الجيدة مع الآخرين، لذا يجب تقديم رسائل الاعتذار لهم، ومن أبرز رسائل الاعتذار التي تقدم لعدم حضور المناسبات ما يلي:

  • الاعتذار عن عدم حضور اجتماع هام.
  • كذلك الاعتذار بسبب عدم حضور مقابلة عمل.
  • الاعتذار عن عدم حضور حفل الزفاف.
  • الاعتذار بسبب عدم حضور حفل التخرج.
  • كذلك الاعتذار عن عدم حضور حفل توقيع كتاب.
  • الاعتذار بعد عدم الحضور إلى المؤتمر.
  • كذلك الاعتذار نظرا للتخلف عن حضور عيد ميلاد.
  • اعتذار ولي الأمر عن حضور اجتماع أولياء الأمور بالمدرسة.

رسالة اعتذار عن حضور للعمل لأسباب صحية

يمثل المرض العائق الأكبر أمام حضورنا للعمل، فعلى الرغم من أنه تكون لدينا مهام وظيفية نرغب في إنجازها إلا أن المرض يحول دون ذلك، وفي هذه الحالات يتعين علينا إخبار الإدارة بسبب تغيبنا، فرسالة الاعتذار عن عدم حضور العمل بسبب المرض تتم كتابتها على النحو التالي:

  • يبدأ الموظف المتغيب عن العمل بكتابة اسم المسؤول الموجهة إليه رسالة الاعتذار، فقد يتم توجيه الرسالة إلى المدير المباشر أو إلى أحد مسؤولي الموارد البشرية بالشركة.
  • يستفيض الموظف بعدها في ذكر تفاصيل المرض الذي ألم به أو بأحد أفراد أسرته مما وقف عائقا أمام حضوره إلى العمل، وذلك حتى تلتمس الإدارة العذر للموظف ولا تتهمه بالتقصير في عمله.
  • في ختام الرسالة يرجو الموظف دوام التوفيق لزملائه في العمل حتى يقوموا بإنجاز المهام المسندة إليه، ويحرص الموظف المتغيب قدر المستطاع على الحضور إلى العمل في اليوم التالي.

الاعتذار عن حضور اجتماع مهم

قد تتعرض حياة بعض الموظفين إلى الخلل المفاجئ، الأمر الذي يمنعهم من الحضور إلى العمل في هذا اليوم، وتزداد صعوبة الأمر إذا كان يوم العمل حافلا بالاجتماعات والمواعيد، ففي هذه الحالة يجب تقديم رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور، على أن تحتوي رسالة الاعتذار على التفاصيل الآتية:

  • تاريخ اليوم الذي تغيب خلاله الموظف عن العمل.
  • مكان انعقاد الاجتماع الذي تم التخلف عن حضوره.
  • أسباب عدم الحضور.

وبهذا القدر من المعلومات يكون مقالنا اليوم قد آل إلى نهايته، فقد عرضنا لكم من خلاله أفضل رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور، تلك الرسالة هي التي يمكنكم استخدامها إذا ما وقفت الظروف عائقا أمامكم لحضور أي من المناسبات التي تمت دعوتكم إليها.

الاخبار العاجلة